«حماس»: فيتو أميركي يعوق تحقيق المصالحة
رأى عضو المكتب السياسي لحركة «حماس»، خليل الحية، أول من أمس، أن «حماس تتمسك بالمصالحة وتسعى إليها لكن وصلت إلى حركة حماس معلومات أكيدة عن أن هناك فيتو أميركياً على المصالحة». وأوضح أن المصالحة بحاجة إلى «إرادة مشتركة ولكن فريق أوسلو لا يؤمن بأي حوار وليس لديه إرادة مستقلة»، معتبراً أنه «ليس بيد حركته ما تقدّمه للمصالحة أكثر مما قدّمته».
(يو بي آي)

سوريا: لا تفاوض بلا التزام بالانسحاب من الجولان

ستبعدت سوريا، أمس، استئناف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل بشأن السلام من دون التزام إسرائيلي بالانسحاب الكامل من الجولان. وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية، في بيان، أن «الحكومة (الإسرائيلية)، الحالية تعي أن سوريا لن تعود إلى المحادثات غير المباشرة بالوساطة التركية ما لم يلتزم رئيسها (بنيامين نتنياهو) بالانسحاب التام من الجولان».
(ا ف ب)

مشعل: صفقة شاليط مرتبطة بالاستجابة لمطالبنا

قال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل (الصورة)، خلال لقائه الجالية الفلسطينية بصنعاء، إن صفقة شاليط «لن تبرم إلا إذا استُجيب لمطالبنا»، مؤكداً أن «الحركة حريصة على حرية الأسرى من جميع الفصائل، وأن صفقة التبادل خطوة أولى نحو حرية جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية»
(يو بي آي)

المالكي: لا جدوى الآن من مؤتمر موسكو

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، خلال زيارته إلى روسيا، أنه لا جدوى حالياً من عقد المؤتمر الدولي بشأن الشرق الأوسط الذي دعت إليه موسكو، معتبراً أنه لا يمكن عقد مثل هذا المؤتمر إلا بعد استئناف المفاوضات الفلسطينية ـــــ الإسرائيلية. ولفت إلى أن «المؤتمر من دون مفاوضات لن تكون له أهمية حيث سيقود إلى نتائج خاطئة».
(يو بي آي)