«الشاباك» يطلب عملاء يتكلمون الفارسيّة
نشر جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي «شاباك» إعلاناً فريداً هذا الأسبوع في الصحف العبرية، يطلب فيه توظيف عملاء جدد يتكلمون الفارسية بغية «مواجهة تسلّل جواسيس إيرانيين». وكشفت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن الجهاز الاستخباري نشر إعلانه هذا الأسبوع، على أن يبدأ بتدريب العملاء الجدد في نيسان المقبل. ويهدف توظيف عملاء جدد يجيدون الفارسية إلى «الحدّ من تسلّل الجواسيس العاملين لمصلحة إيران من فلسطينيين أو من عرب إسرائيل الذين يُجنّدون عبر حزب الله».
(يو بي آي)

مناورات إسرائيليّة استعداداً لحرب مع سوريا وحزب الله

أجرى الجيش الإسرائيلي، هذا الأسبوع، مناورتين عسكريتين مكثّفتين حاكى فيهما سيناريوهات مختلفة للحرب مع سوريا وحزب الله، وإعلان حالة الطوارئ. وأفادت صحيفة «هآرتس» بأن المناورتين اللتين استغرقتا يومين، شارك فيهما عشرات من ضباط الاحتياط، وتضمنتا نشر صواريخ باليستية تحمل رؤوساً حربية تقليدية وغير تقليدية.
(يو بي آي)

عروض عسكريّة في ذكرى تأسيس «حماس»

شارك آلاف الفلسطينيين، أمس، في مسيرات دعت إليها حركة «حماس» في غزة، في إطار الاحتفال بذكرى انطلاقتها الثانية والعشرين. وتخللت المسيرات عروض عسكرية لمئات الملثّمين من ناشطي الحركة الذين ارتدوا الزي العسكري ورفعوا مجسمات لصواريخ.
(أ ف ب)

سكّان رفح يؤكّدون بناء مصر جداراً فولاذيّاً

كشف سكان في منطقة رفح المصرية، أمس، أن السلطات المصرية بدأت بوضع حواجز معدنية داخل الأرض، لمنع التهريب عبر الأنفاق. وأكّد السكان وضع الحواجز المعدنية على عمق 20 أو 30 متراً تحت سطح الأرض، معترفين بصحّة الأنباء التي ذكرتها صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن بناء السلطات المصرية حاجزاً فولاذيّاً تحت الأرض في هذه المنطقة.
(أ ف ب)