ليفني لا تزور لندن خوفاً من اعتقالها
عبّرت رئيسة حزب «كديما»، تسيبي ليفني، عن «فخرها بكل القرارات» التي اتخذتها في الحرب على قطاع غزة، وذلك تعليقاً على تقارير تحدثت عن صدور امر اعتقال بحقها من محكمة بريطانية، بتهمة ارتكابها جرائم حرب. وفيما نفت مصادر في مكتب ليفني أن تكون ألغت سفرها إلى لندن بسبب صدور امر اعتقال بحقها، أكد موقع الجالية اليهودية أنها لم تأت الى العاصمة البريطانية خشية إلقاء القبض عليها.
(الأخبار)

«طالبان» تحارب بسلاح إسرائيلي وهندي!

اتهم سفير باكستان لدى تونس، فائز حمد خوسو، حركة «طالبان» الأفغانية باستخدام سلاح من صنع إسرائيلي وهندي في عملياتها «الإرهابية». وكشف، في حديث لصحيفة «الشروق» التونسية، أن السلطات العسكرية في بلاده عثرت على أسلحة وأمتعة صنعت «في إسرائيل والهند، وقد وصلت بطريقة ما إلى أيدي المتطرفين».
(يو بي آي)

فعنونو يطالب أوباما بمساعدته

طلب خبير الذرّة الإسرائيلي مردخاي فعنونو من الرئيس الأميركي باراك أوباما، مساعدته على رفع القيود التي تفرضها إسرائيل عليه منذ إطلاق سراحه في نيسان 2004. وقال «كل ما أريده هو الحرية لكني لا أملك حرية التنقل وحرية الكلام وحتى أوباما يعرف أن بحوزة إسرائيل سلاحاً نووياً».
(يو بي آي)

مبارك: تجميد الاستيطان إيجابي وغير كافٍ

التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمس نظيره المصري حسني مبارك في قصر الإليزيه. وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبارك، سليمان عواد، أن المشاورات تطرقت إلى الوضع الراهن بشأن عملية السلام وضرورة توفير الأجواء المواتية للعودة إلى المفاوضات.
ووفقاً لعواد، فقد رأى مبارك أن ما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن تجميد المستوطنات يعد خطوة إيجابية ولكنها غير كافية.
(الأخبار)