الظواهري: سياسة أوباما في الشرق الاوسط مذلّة
هاجم الرجل الثاني في تنظيم «القاعدة»، أيمن الظواهري (الصورة)، سياسة الرئيس الأميركي باراك أوباما في الشرق الأوسط، في رسالة صوتية بُثّت على شبكة الانترنت أمس، معتبراً أنها «حلقة جديدة في حملة الصليبيين والصهاينة لاستعبادنا وإذلالنا واحتلال أرضنا وسرقة ثرواتنا ومحاربة ديننا». كذلك دان الظواهري «الصهاينة العرب الذين ينفذون تعليمات أوباما، التي كشفت للمسلمين في فلسطين وفي كل مكان مخططه الحقيقي الداعم لإسرائيل». وحَمَل على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قائلاً «لماذا هذا الإصرار على حكومة الوحدة الوطنية مع من سيخنق الجهاد ويطارد المجاهدين في غزة؟ لماذا قبل به رئيساً شرعياً لسلطة أوسلو؟».
(أ ف ب)

انتحاري «الأربعاء الدامي» اتصل برقم سوري

نقل النائب العراقي عباس البياتي أمس عن وزير الداخلية جواد البولاني تأكيده أن أحد الانتحاريين الذين استهدفوا مبنى وزارة الخارجية في آب الماضي، في «الأربعاء الدامي» الذي شهد مقتل أكثر من 100 عراقي، أجرى اتصالاً هاتفياً برقم سوري قبل تنفيذ علميته الانتحارية.
وقال البياتي «أخبرنا البولاني (في أثناء الجلسة البرلمانية المستمرة لتقديم وزراء حكومة نوري المالكي شهاداتهم الأمنية) أنهم عثروا على الهاتف الخلوي للانتحاري الذي استهدف وزارة الخارجية. وتبيّن أن آخر اتصال أجراه قبل تفجير نفسه، كان برقم سوري».
(أ ف ب)

الخرطوم تقمع تجمّعاً للمعارضة

أطلقت قوات الأمن السودانية الغازات المسيلة للدموع لتفريق نحو 200 معارض، اعتقلت نحو 30 من قادتهم، بعدما حاولوا التجمع قرب البرلمان أمس، للمطالبة بإصلاحات ديموقراطية قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. وقال زعيم حزب «الأمة والتجديد» المعارض، مبارك الفاضل، إن «اتفاقات أمس (الأحد) جزئية، والقوانين الخاصة بعملية إضفاء الطابع الديموقراطي كتلك المتعلقة بالجهاز الأمني ونقابات العمال والإجراءات الجنائية، ما زالت بحاجة للتغيير».
(رويترز)