خاص بالموقع - ذكرت صحيفة «أويا» الليبية، أن رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية، سيف الإسلام القذافي اجتمع في طرابلس مع رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، خالد مشعل، الذي يزور الجماهيرية الليبية حالياً.

وذكرت «أويا» أن سيف الإسلام اصطحب مشعل عقب اجتماعهما لحضور حفل عقد قران بمدينة طرابلس. وألقى خالد مشعل كلمة في الحفل عبّر في مستهلها عن تقديره وشكره للحفاوة التي حظي بها والوفد المرافق خلال زيارته ليبيا... مخاطباً الحاضرين بالقول: «إن لليبيين بصمة تاريخية في الدفاع عن فلسطين، وباب المغاربة في القدس شاهد على ذلك»، مؤكداً في كلمته أن المقاومين في حماس يعتبرون عمر المختار قدوة لهم في الجهاد.
وجدد مشعل التعبير عن تقديره وشكره للقائد الليبي معمر القذافي الذي وقف مع القضية الفلسطينية منذ فجرها، مشيداً بموقف القذافي المميز خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.
ونوّه مشعل بوقفة سيف الإسلام المشرّفة تجاه المقاومة الفلسطينية خلال ذلك العدوان، مشيراً في هذا الصدد إلى سفن المساعدات التي سيّرها الليبيون لدعم صمود أهالي غزة. واختتم كلمته بالقول «أنا أعلم لو كان لغزة حدود مع ليبيا لكان الوضع مختلفاً.. ولكن يكفينا منكم هذا التضامن».
يذكر أن مشعل يزور ليبيا منذ يوم الأحد الماضي على رأس وفد من الحركة. وكان قد عبّر عن تقديره لمواقف القائد المبدئية إلى جانب الشعب الفلسطيني.. مشيداً في تصريح له عقب وصوله إلى طرابلس يوم الأحد بدعم قائد الثورة المتواصل للقضية الفلسطينية. وأكد حرصه على التشاور مع القائد معمر القذافي ووضعه في صورة التطورات على أكثر من صعيد.
(الأخبار)