يعلون يستبعد التفاوض مع سوريا
استبعد النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، موشيه يعلون، أول من أمس حصول انطلاقة قريبة لمفاوضات السلام على المسار السوري. وقال إن الرئيس السوري بشار الأسد «يعطي إشارات إلى أنه يرغب في التفاوض تجنباً للعزلة الدولية والاقتراب من الغرب، غير أنه لا يبدي استعداده لقطع علاقاته الاستراتيجية مع إيران».
(يو بي آي)

تل أبيب: اعتقال إرهابي يهودي

ألقى رجال «الشاباك» ووحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإسرائيلية القبض على «الإرهابي» اليهودي، يعقوب طيطل، في السابع من الشهر الماضي، من مستوطنة «شفوت راحيل». واعترف طيطل (37 سنة)، وهو أب لأربعة أولاد، بارتكاب سلسلة عمليات إجرامية على خلفية «قومية وإيديولوجية» بحقّ فلسطينيين وشخصيات يسارية يهودية ومثليي الجنس. وعثرت القوات التي دهمت منزله على أسلحة وعبوات ناسفة وبيانات تحريضية.
(الأخبار)

حراس «الأقصى» يوقفون مسلحاً إسرائيلياً

أوقف حراس المسجد الأقصى فجر أمس يهودياً متشدداً بحوزته سلاح خلال محاولته التسلل إلى باحات المسجد. ونقلت وكالة «معا» الفلسطينية عن حراس المسجد الأقصى اعتقادهم أنه «كان سينفّذ مجزرة كبيرة عند صلاة الفجر بحقّ المصلين».
(يو بي آي)

وفاة صخر حبش

توفي العضو السابق في اللجنة المركزية لحركة «فتح»، صخر حبش (أبو نزار)، أمس عن عمر يناهز 70 عاماً. وقال مصدر فلسطيني إن حبش كان يعاني أمراضاً عديدة، وكان قد أصيب بجلطة دماغية في عام 2005.
(يو بي آي)