اللجنة المصريّة ـ العراقيّة تعقد أرفع لقاءاتها في القاهرة


تُستأنف في القاهرة، اليوم، أعمال اللجنة المصرية ــــ العراقية المشتركة، تمهيداً لاجتماعات على المستوى الوزاري. ومن المقرّر أن تنعقد اللجنة برئاسة وزيري الخارجية أحمد أبو الغيط ونظيره العراقي هوشيار زيباري، لتكون الأولى من نوعها، بمشاركة نحو 15 وزيراً و40 من ممثلي مختلف الوزارات، علماً بأن زيباري استهل لقاءاته المصرية فور وصوله إلى العاصمة المصرية أمس.
(الأخبار)

بايدن للبرزاني: الانتخابات في موعدها

اتفق نائب الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، أمس، على ضرورة إيجاد آلية مناسبة لإجراء الانتخابات التشريعية في العراق في موعدها المحدد في 16 كانون الثاني المقبل. اتفاق شفهي أبرم خلال مكالمة هاتفية أجراها بايدن مع البرزاني في ظل التعثر المتواصل في إقرار قانون انتخابي في البرلمان المركزي.
(يو بي آي)

الحوثيّون يتّهمون السعوديّة بفتح أراضيها للجيش اليمني

اتهمت قيادة المقاتلين الحوثيين في اليمن، أمس، السعودية بالسماح للجيش اليمني باستخدام أراضيها لشن هجمات تستهدفهم في موقع «جبل الدخان» الحدودي. وجاء في بيان صدر عن مكتب عبد الملك الحوثي، أنه «في تعدٍّ سافر وتدخُّل خطير من النظام السعودي في الدعم والمشاركة، قامت سلطته بفتح أراضيها للجيش اليمني».
(يو بي آي)

35 قتيلاً في روالبندي والأمم المتّحدة تهرب

قُتل 35 باكستانياً على الأقل، أمس، في تفجيرين انتحاريين استهدفا مصرفاً في روالبندي قرب العاصمة إسلام آباد. تفجيران يندرجان في سياق تصاعد كبير للعنف في باكستان، وهو ما دفع ببعثة الأمم المتحدة العاملة في هذا البلد، إلى الكشف عن قرارها البدء بإجلاء فريق عملها خوفاً على حياتهم.
(أ ب)