خاص بالموقعنقل موقع «سيريا نيوز» الإلكتروني عن مصدر حكومي رفيع نفيه لما تناقلته وسائل إعلام بشأن إعفاء رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري من مهماته غداً لأسباب صحية. وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه إن «كل ما تناقلته وسائل إعلام من أنباء عن إعفاء رئيس مجلس الوزراء من مهماته لأسباب صحية أو القيام بتغيير حكومي، هي عارية من الصحة ولا أساس لها»، مشيراً إلى أن «صحة رئيس مجلس الوزراء جيدة جداً».



وأضاف المصدر نفسه أن «بحث مثل هذه الأمور ليس من اختصاص القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي كما تدّعي هذه الوسائل»، مشيراً إلى أن « بعض وسائل الإعلام تمتهن اختلاق الأخبار من حين إلى آخر بهدف إثارة البلبلة».



ودعا وسائل الإعلام « إلى تحرّي الموثوقية والصدقية والدقة عند نقل الأنباء».



وكانت وسائل إعلام قد ذكرت، في وقت سابق اليوم، أن القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ستبحث خلال اجتماعاتها غداً إمكان الموافقة على إعفاء رئيس مجلس الوزراء من مهماته، بناءً على طلبه، لأسباب صحية، والقيام بتغيير وزاري شامل في سوريا خلال الفترة القصيرة المقبلة.



وتعقد اللجنة المركزية لحزب «البعث» الحاكم في دمشق غداً اجتماعاً دورياً لمناقشة تقرير عمل القيادة القطرية للمرحلة السابقة والتقرير الاقتصادي والخدمي المقدّم من الحكومة، فضلاً عن عدد من الموضوعات السياسية والتنظيمية المدرجة على جدول الأعمال. ولم يسبق للقيادة القطرية أن ناقشت قضايا التشكيلات أو الإعفاءات الحكومية، بحسب ما أفادت «سيريا نيوز».



وألّف العطري الحكومة الحالية عام 2003، إلا أنها شهدت نحو 6 تعديلات، كان آخرها تسمية العماد علي حبيب محمود وزيراً للدفاع خلفاً للعماد حسن تركماني، كما طال التعديل خمسة وزراء في وزارات الداخلية والإدارة المحلية والعدل وشؤون رئاسة الجمهورية والصحة، إضافة إلى إحداث وزارة جديدة لشؤون البيئة.



(الأخبار)