المستوطنون يستولون على منزل مقدسيّ
استولى العشرات من المستوطنين اليهود، أمس، على جزء من منزل المواطنة الفلسطينية رفقة عبد الله الكرد الكائن في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة. ووفقاً لشهود عيان، اعتدى المستوطنون، بحماية من القوات الإسرائيلية، على صاحبة المنزل واستولوا عليه بهدف تحويله إلى بؤرة استيطانية، بعد ادّعاء جمعيات يهودية ملكيّتها له
(الأخبار)

نتنياهو: «جونيفر كوبرا 10» للدفاع عن إسرائيل

أقرّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال زيارته إلى قاعدة سلاح الجو، برفقة وزير الدفاع إيهود باراك ورئيس أركان الجيش غابي أشكنازي، بأن هدف المناورة التي يجريها الجيشان الأميركي والإسرائيلي، «جونيفر كوبرا 10»، هو «الدفاع عن إسرائيل وضمان السلام في المنطقة».
(الأخبار)

«شاس» يعرقل مباحثات الفاتيكان وتل أبيب

أعلن الفاتيكان، أمس، توقّف المحادثات مع إسرائيل بشأن تأشيرات الدخول والضرائب والممتلكات الكنسية. ولمّحت مصادر الفاتيكان إلى أن «حضور حزب (شاس) الديني في وزارة الداخلية» له دور في التعثر. وفي السياق، قال الزائر الرسولي في إسرائيل وفلسطين، المونسنيور أنتونيو فرانكو، «حدث في السابق وقف لمنح التأشيرات، وكانت وزارة الداخلية آنذاك في ظلّ قيادة حزب (شاس) الديني، كما يحدث اليوم».
(يو بي آي)

جامعة نروجية تتجه لمقاطعة إسرائيل

أعلن مسؤول في الجامعة النروجية للعلوم والتكنولوجيا في تروندهايم (وسط الغرب)، أن الجامعة ستعلن قريباً مقاطعة أكاديمية لإسرائيل، لتكون ثاني جامعة نروجية تقدم على هذه الخطوة. وستدرس إدارة الجامعة في 12 الشهر الجاري رسالة مفتوحة وجّهها نحو 30 أستاذاً جامعياً يدعون إلى تعليق التعاون الأكاديمي مع إسرائيل «حتى الحصول على ضمانة بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية».
(أ ف ب)