أمير قطر في طهران اليوم
يصل أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اليوم، إلى طهران في زيارة رسمية يجري خلالها محادثات مع المسؤولين الإيرانيين.
ومن المقرر أن يجري الشيخ حمد بن خليفة، الذي زار إيران في آذار الماضي، محادثات مع المسؤولين الإيرانيين، تتناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية التي تهمّ الجانبين.
(يو بي آي)

إيطاليا تأمر بحبس 23 ضابطاً سابقاً في «سي آي إيه»

أمر القاضي الإيطالي، أوسكار ماجي، أمس بحبس 23 ضابطاً سابقاً في الاستخبارات المركزية الأميركية «سي آي إيه» لمدد تصل إلى ثمانية أعوام على خلفية خطف رجل الدين المسلم، أسامة نصر، الملقب بأبو عمر، من إيطاليا في عام 2003 في إطار برنامج أميركي لمكافحة الإرهاب.
وحُكم على رئيس وكالة الاستخبارات المركزية في ميلانو في ذلك الوقت، روبرت سيلدون ليدي، بالسجن لثماني سنوات، فيما حُكم على الأميركيين غيابياً بالسجن لمدة خمس سنوات، كذلك أُدين إيطاليون آخرون.
ويعد الحكم تاريخيّاً على الرحلات الجوية التي تضمنت نقل سجناء، نفذتها الحكومة الأميركية السابقة.
(أ ف ب، رويترز)

بان للإسرائيليين: أوقفوا الاستفزازات في القدس

حضّ الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إسرائيل على وقف «أعمالها الاستفزازية» في القدس الشرقية وتجميد جميع الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة ميشال مونتاس، في بيان، إن الأمين العام حذّر من أن هذه الأعمال «تؤجج التوترات وتسبب معاناة وتزيد من فقدان الثقة»، داعياً إسرائيل إلى «الوفاء بالتزاماتها» بموجب «خريطة الطريق» من خلال «تجميد كل الأنشطة الاستيطانية، بما في ذلك النمو الطبيعي وتفكيك المستوطنات العشوائية وإعادة فتح المؤسسات الفلسطينية في القدس الشرقية».
(يو بي آي)