ليبرمان يهاجم الكويت
ادعى وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أمس، وجود انحياز من مجلس حقوق الإنسان ضد إسرائيل، في إطار انتقاده لتقرير غولدستون. وقال: «من جهة ثمة غالبية أوتوماتيكية تضم دولاً مثل بنغلاديش وكوبا والسعودية ونيكاراغوا، وهي التي تفرض التوجه في مجلس حقوق الإنسان»، في المقابل «هناك الغالبية الأخلاقية التي تحاول فعلاً العناية والحفاظ على القيم الإنسانية والديموقراطية». وتطرق ليبرمان إلى ما تعرض له الفلسطينيون في الكويت بعد الغزو العراقي قائلاً: «ينبغي أن نفهم أنه يوجد هنا نفاق بالغ لم نر مثله، إذ إن ما فعلته الكويت للفلسطينيين بالإمكان وصفه بجريمة حرب، وهناك يدور الحديث عن جريمة بحق الإنسانية».
(يو بي آي)

اعتقال 4 إسرائيليّين يتاجرون بالأعضاء البشرية

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أمس، اعتقال أربعة أشخاص، بينهم اثنان متهمان بالقيام بتنظيم عمليات تهريب للأعضاء البشرية، فيما يشتبه في أن الشخصين الآخرين حاولا بيع إحدى كليتيهما. ويشتبه في أن المتهمَين بتنظيم العمليات أجريا اتصالات مع أشخاص يبيعون الأعضاء للمرضى الذين ينتظرون الخضوع لعمليات زرع. وقدرت عدد العمليات التي نفذها المتهمان بعشر عمليات، وخصوصاً في الصين وأميركا الجنوبية. ولفتت إلى أن «الأمر يتعلق بمئات آلاف الدولارات لكل حالة».
(أ ف ب)

سفير إسرائيل لدى أنقرة: هدفنا التفاوض لا الحرب

رأى السفير الإسرائيلي لدى تركيا، غابي ليفي، أمس، أن «المفاوضات مع الفلسطينيين لن تكون سهلة، إلّا أن المحادثات تبقى دائماً أفضل من صنع الحرب»، مؤكداً أن هدف تل أبيب هو التفاوض. ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن ليفي قوله، خلال جولة في المناطق الشمالية التركية، إن «إسرائيل تواصل المفاوضات مع الفلسطينيين، لكن للأسف هناك الكثير من الاختلافات». وأضاف أن «إسرائيل لن توقف سعيها لتحقيق السلام مع الدول المجاورة»، وأنها «تعمل حالياً لتحسين العلاقات مع سوريا ولبنان».
(يو بي آي)