«الشاباك» حاول تجنيد تايتل!
أقر جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي «الشاباك»، أمس بأنه اتصل بالمستوطن الإسرائيلي جاك تايتل المتهم بتنفيذ جملة من العمليات الإرهابية، بينها قتل فلسطينيين اثنين، ليكون مخبراً لديه في أوساط اليمين المتطرف. وقال «الشاباك»، في بيان، إنه حاول تجنيد المستوطن في عام 2000. وأكد حصول «عدد محدود من اللقاءات معه من دون نتيجة. وبعد ذلك جرى وقف الاتصالات». وفي السياق، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن تايتل أجرى أيضاً سلسلة لقاءات مع عملاء في جهاز الأمن الداخلي «الشين بيت».
(أ ف ب)

فوج من الحجاج يغادر غزة

فتحت السلطات المصرية أمس معبر رفح الحدودي، للسماح لحجاج قطاع غزة بالسفر إلى السعودية عبر مطار العريش.
وأشار مدير التنسيق الفلسطيني في معبر رفح، جاسر المشوخي، إلى عبور أربع حافلات إلى الجانب المصري، موضحاً أن المعبر سيظل مفتوحاً على مدار أربعة أيام لتمكين أكثر من أربعة آلاف حاجّ من السفر.
(يو بي آي)

«حماس» تتهم السلطة باعتقال 6 من أنصارها

اتهمت حركة «حماس» أمس الأجهزة الأمنية الفلسطينية، باعتقال ستة من أعضائها في الضفة الغربية خلال اليومين السابقين. وقالت الحركة، في بيان، إن الاعتقالات جرت في محافظات رام الله وطولكرم وقلقيلية، وشملت طلبة جامعيين وأسرى محررين من السجون الإسرائيلية.
(يو بي آي)

7 جرحى شرق غزة

أصيب سبعة ناشطين فلسطينيين بجروح أمس، جراء قصف مدفعي إسرائيلي رافق عملية توغل محدودة شرق غزة، فيما اعتُقل فلسطينيان اثنان خلال عملية توغل ثانية وسط القطاع. وقال مصدر طبي فلسطيني إن الطواقم الطبية بمساعدة عدد من المواطنين نجحت في إخلاء سبعة جرحى من شرق حيّ الشجاعية، بعد تعرضه لقصف مدفعي إسرائيلي خلال قيام قوة إسرائيلية معززة بآليات عسكرية بالتوغل مئات الأمتار قرب معبر المنطار شرق غزة.
(يو بي آي)