روي الهراوي ليس مساهماً في شركة «CFC»
فقد ورد في خبر نشرته «الأخبار» بعنوان («FNB» اشترى شركة «CFC» المالية) الثلاثاء الماضي، أن «فرست ناشيونال بنك» (FNB) اشترى كامل الأسهم التي يملكها صلاح عسيران وروي الهراوي في شركة «كابيتال فايننس كومباني» المالية المتخصصة بقروض التجزئة... والصحيح أن روي الهراوي ليس مساهماً في شركة «CFC» التي اشتراها «فرست ناشيونال بنك».

إمكاناتنا بتصرف الحكومة

البيان لجمعية الصناعيين اللبنانيين أمس، وتشير فيه إلى أن هدف وضع إمكاناتها بتصرف الحكومة هو «تحقيق خير الاقتصاد الوطني»، ولا سيما في ظل «وجود رئيسها الوزير فادي عبود والوزير عدنان القصار على مقاعد الحكومة»، فهذا الأمر «إيجابي وحيوي لإيصال صوت الفاعليات الاقتصادية إلى مركز القرار وللعمل مع الوزراء على معالجة الأمور الاقتصادية والاجتماعية».

حميد كريدي رئيساً للكازينو

انتخبت الجمعية العمومية لكازينو لبنان أمس 10 أعضاء لمجلس إدارة كازينو لبنان، وتم اختيارهم عبر تقاطع بين رئيس الجمهورية ميشال سليمان، ورئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، والأعضاء الجدد هم: حميد كريدي، محمد شعيب، محمد هاشم طبارة، مجيد جنبلاط، ميشال فرنيني، محمد النقيب، جورج نخلة، هشام ناصر، فريد سليمان وفادي تميم، واجتمع مجلس الإدارة الجديد وانتخب، كما كان متوقعاً، كريدي رئيساً ومديراً عاماً للكازينو.
والمعروف أن سليمان سمّى كريدي من أجل قطع الطريق على أي اسم قد يطرحه رئيس تكتل التغيير والإصلاح ميشال عون. وتقول مصادر الكازينو، إنه منذ أسابيع قليلة أُبلغت «لمن يلزم» كلمة السر التي تفيد بأن «إعادة كريدي من المهجر لا يمكن أن تتوقف» للتأكيد بأن هذا الأمر يستأثر به سليمان وحيداً.
وقد عُرضت البيانات المالية في الجمعية العمومية أمس، وهي تعود الى السنوات العشر الأخيرة، وجرى إبراء ذمّة مجالس الإدارة السابقة على الرغم من أن هناك خسائر متراكمة بقيمة 45 مليار ليرة مسجّلة في هذه البيانات، وهي تتناقض مع الإعلانات السابقة عن تحقيق أرباح، واللافت أن هذه البيانات لم توقّعها شركة التدقيق المحاسبي «ديلويت اند تاتش» التي وضعت ملاحظات تفيد بأنها تعترض على هذه البيانات!

موعد مع الحريري وإلا...

الطلب كشفت عنه اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان في اجتماعها أمس، إذ قررت «طلب موعد سريع للقطاع مع دولة رئيس الحكومة سعد الدين الحريري لعرض مشاكل القطاع، وإذا لم نلق التجاوب المطلوب فسيكون شهر كانون الأول المقبل شهر التحرك لتحقيق المطالب».
وكانت الاتحادات قد اجتمعت أمس في مقر الاتحاد العمالي العام، وأصدرت بياناً تساءلت فيه: «هل ستبقى إيرادات الخزينة حصراً على جيوب المواطنين والسائقين والعمال؟
هل العدالة أن تزيد الضرائب والرسوم على صفيحة البنزين عن 13 ألف ليرة؟
هل ستتوقف التعديات وتضبط السيارات واللوحات المزورة والسيارات الخصوصية العاملة في عهد الحكومة الجديدة؟».

اعتصام بسبب انقطاع الكهرباء

فقد نفّذ عدد من أهالي حالات اعتصاماً على طريق قرطبا ـــــ مفرق المنطقة الصناعية، احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة منذ مساء الجمعة الماضي، ما يعني أنهم يضطرون إلى استخدام المولدات الكهربائية لضخ المياه إلى المنازل، مطالبين بالحصول على الكهرباء بشكل طبيعي.
وقرروا إلغاء الاعتصام الذي كان مقرراً على أوتوستراد حالات بعد تلقّيهم وعداً من المعنيّين بمعالجة الوضع في وقت قريب.

«نحو استراتيجية مائية جديدة طويلة الأمد للمتوسط»

هو عنوان المؤتمر الذي شارك فيه النائب محمد قباني في القاهرة، وهو مؤتمر دعت إليه مصر وهولندا لبحث المسائل المرتبطة بالموارد المائية والتغيير المناخي في منطقة المتوسط. وترأس قباني ورشة العمل الأولى عن «إدارة المياه»، معتبراً أن «السلام القائم على العدل وحده يؤمن الاستقرار والتنمية المستدامة».
(الأخبار، وطنية)