دمشق تكذّب «معاريف»: المعلم لم يلتقِ مراسلها
نفى مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية، أمس، نفياً قاطعاً ما ذكرته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية عن حدوث لقاء في باريس بين مراسلها ووزير الخارجية السوري وليد المعلم.
ونقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن المصدر قوله إن «ما تردد في هذا الصدد يندرج ضمن سلسلة الأكاذيب المختلقة التي اعتادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بين الحين والآخر ترويجها بهدف الإثارة وتضليل الرأي العام».
(يو بي آي)


وكالة الطاقة: التفسيرات حول دير الزور «غير مقنعة»

وصفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير لها، أمس، التفسيرات السورية بشأن جزيئات اليورانيوم التي قيل إنه عُثر عليها في موقع دير الزور بأنها «غير مقنعة». وكشف التقرير أنّ المحققين الدوليين سيوسّعون تحقيقاتهم حيال الشكوك في أن يكون المبنى الذي قصفته المقاتلات الإسرائيلية في أيلول من عام 2007 «لأهداف نووية». كذلك أشار التقرير إلى أن دمشق «لا تزال تعوق الوصول إلى مبنى دير الزور»، ومنعت محقّقي الوكالة من زيارة ثلاثة مراكز عسكرية سورية. وأوضح التقرير أنّ «أيّ تقدم لم يطرأ منذ التقرير الأخير» (الذي صدر في حزيران الماضي)، كاشفاً أن محققي الوكالة سيزورون دمشق، اليوم، لينالوا المزيد من الشروح السورية بشأن العثور على جزيئات اليورانيوم، وأسئلة أخرى لا تزال الوكالة الدولية تنتظر الأجوبة السورية عنها.
(رويترز)

اتفاق على تسليم طائرات إسرائيلية إلى تركيا

أعلنت مصادر تركية أمس أنه جرى التوصل إلى حل المشاكل التقنية التي أخرت تسليم طائرات إسرائيلية من دون طيار من طراز «هيرون» إلى تركيا طوال سنتين. ونقلت صحيفة «زمان» التركية عن مصادر دفاعية تركية قولها إن «المشاكل التقنية حُلّت، ويتفاوض الجانبان الإسرائيلي والتركي حالياً على قيمة التعويض الذي لا بد من دفعه في مقابل تأخير تسليم الطائرات».
(يو بي آي)