القاهرة قلقة على المصريّين في الجزائر
تستمر حدة المناوشات الناتجة من الأجواء الرياضية المتوترة بين مصر والجزائر، بالتصاعد. فقد كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، حسام زكي، أمس، أن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط أبلغ نظيره الجزائري مراد مدلسي قلقه على الجالية المصرية في الجزائر، وذلك في رسالة سلمها السفير المصري لدى الجزائر عبد العزيز سيف النصر. وأشار زكي إلى أنه في إطار الاتصالات والتحركات المصرية، استدعت وزارة الخارجية السفير الجزائري في القاهرة، عبد القادر حجار، وذلك بهدف إبلاغه بالقلق المصري تجاه الأحداث الأخيرة في الجزائر. وكانت تقارير إخبارية قد تحدّثت عن تعرّض مكتب شركة «مصر للطيران»، ومبنى تابع لشركة «أوراسكوم تليكوم» للاتصالات، ومواطنين مصريين لهجمات واعتداءات من المشجعين الجزائريين.
(يو بي آي)

الأردن: اتهام ضابط بقتل مواطن

كشف مصدر أمني أردني، أمس، أن المدعي العام لمحكمة الشرطة وجه تهمة «الضرب المُفضي إلى الموت» بحق أحد ضباط الأمن الأردنيين، إثر وفاة شخص تعرض للضرب على أيدي رجال أمن، الأسبوع الماضي. وقال المصدر إن «المدعي العام وجه تهمة الضرب المفضي إلى الموت لضابط برتبة ملازم ثانٍ يشتبه في ضربه المواطن فخري هويميل (47 عاماً) الذي توفي يوم السبت نتيجة تعرضه للضرب». وأوضح أنّ الضابط «أوقف 14 يوماً على ذمة القضية بعد ادعاء عائلة المتوفى وتحديد هويته واتهامهم له بضرب هويميل، ما أدى إلى وفاته».
(أ ف ب)

إمام يمني يدافع عن قنّاص فورت هود

عبّر الإمام اليمني أنور العولقي، الذي كان يتراسل عبر الإنترنت مع «قناص» فورت هود الذي قتل 13 شخصاً في القاعدة الأميركية في تكساس، عن «ثقته» بالأخير، ودافع عمّا قام به، وذلك في مقابلة نشرت صحيفة «واشنطن بوست» أمس أبرز ما جاء فيها. ووصف العولقي، المولود في الولايات المتحدة، والمتهم بالانتماء إلى تنظيم «القاعدة»، «القناص» نضال حسن بأنه «بطل».
(أ ف ب)