باريس تدعو دمشق لإظهار «الشفافية الضرورية» في الملف النووي
دعت فرنسا، أمس، سوريا إلى إظهار «التعاون والشفافية الضروريين» في موضوع أنشطتها النووية. وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، برنار فاليرو، إنه «وفق الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فإن العديد من المسائل المهمة لا تزال عالقة في شأن مفاعل دمشق وطبيعة موقع دير الزور» الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية عام 2007.
(أ ف ب)

مليون دينار أردني مقابل أسر جندي إسرائيلي

أعلنت «جمعية واعد للأسرى والمحررين» في غزة أنها على استعداد لجمع مبلغ مليون دينار أردني «مكافأة» لمن يقوم بأسر جندي إسرائيلي لمبادلته بأسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال. وقال المتحدث الإعلامي باسم الجمعية، عبد الله قنديل، إن هذه الحملة تأتي في إطار «توعية الرأي العام المحلّي إلى قضية الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال، ومن أجل الدفاع عن قضيتهم العادلة وإنهاء معاناتهم المتفاقمة يوماً بعد يوم». وأكد قنديل تواصل الجمعية مع كل الجمعيات والمؤسسات الدولية والعربية ووسائل الإعلام المحلية من أجل الدفاع عن الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، ومناصرة قضيتهم ودعمها بكل السبل المتاحة.
(الأخبار)

ألمانيا تمدّد لقواتها في أفغانستان ولبنان

كشف مصدر حكومي ألماني رفيع المستوى، أمس، عن تمديد بلاده نشر قواتها المسلّحة في أفغانستان، حيث كان من المقرر أن ينتهي تفويضها في 13 كانون الأول المقبل. كذلك مدّدت التفويض للبحرية الألمانية لدعم قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان «يونيفيل» لستة أشهر.
(رويترز)

سفير إسرائيلي جديد في عمّان

وافقت الحكومة الأردنية، أمس، على تعيين سفير إسرائيلي جديد في عمّان، هو داني نيفو.
وسيكون نيفو رابع سفير إسرائيلي في الأردن منذ توقيع اتفاقية السلام بين الدولتين عام 1994. وسيحلّ مكان السفير يعقوب روزين.
(يو بي آي)