سفير إسرائيل في القاهرة ابن جاسوسة في لبنان
كشف مصدر حكومي إسرائيلي، أمس، أن السفير المقبل في مصر إسحاق ليفانون «مولود في لبنان، ووالدته شولا كوهين ـــــ كيشيك (92 عاماً) وحكم عليها بالإعدام عام 1961 بتهمة التجسس طيلة 14 عاماً لمصلحة إسرائيل» قبل أن يُفرج عنها في صفقة تبادل أسرى.
(أ ف ب)

عباس في الأرجنتين والتشيلي بعد البرازيل

أنهى الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارته إلى البرازيل، حيث طالب الرئيس البرازيلي، لويس ايغناسيو لولا دا سيلفا، إسرائيل بـ«وقف فوري لعمليات الاستيطان وباحترام حدود الدولة الفلسطينية وبتسهيل حرية التنقّل لأهلها».
وواصل الرئيس الفلسطيني جولته الأميركية الجنوبية متوجهاً إلى الأرجنتين، محطته ما قبل الأخيرة قبل تشيلي.
(الأخبار)

بن أليعازر في تركيا لتعزيز العلاقات

أكد وزير التجارة والصناعة الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر، خلال وجوده في إسطنبول، أمس، أن تركيا تستطيع أن تسهم في «إعادة الأمور إلى نصابها» بين إسرائيل وسوريا. وأضاف «إن وجود علاقات جيدة بين تركيا وسوريا شيء لا يزعجنا»، مشيراً إلى أن زيارته تندرج في إطار جهود تل أبيب من أجل «مواصلة تعزيز العلاقات» مع أنقرة. في المقابل، استبعد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن تتمكن تركيا من القيام مجدداً بدور الوسيط. وقال «بعد كل الشتائم والتهجّم من الأتراك على دولة إسرائيل ورئيسها ورئيس وزرائها، لا يمكنهم أن يكونوا وسطاء بيننا وبين السوريين»،.
(أ ف ب، يو بي آي)

ملك الأردن يحلّ البرلمان

أمر الملك الأردني عبد الله الثاني، أمس، بحلّ مجلس النواب اعتباراً من غد الثلاثاء وإجراء انتخابات نيابية جديدة، بحسب ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني. ولم يعط البيان مزيداً من التوضيحات عن أسباب اتخاذ هذا القرار أو موعد الانتخابات النيابية المقبلة.
(رويترز)