رسالة من أمير قطر إلى الأسد
تلقى الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، رسالة شفوية من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، نقلها إليه رئيس الوزراء، وزير الخارجية، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» أن الحديث خلال اللقاء، الذي حضره وزير الخارجية السوري وليد المعلم، تناول «الأوضاع العربية الراهنة».
(يو بي آي)

أبو مازن باقٍ حتّى الانتخابات

جزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، بأنه لن يعيد ترشيح نفسه لانتخابات رئاسة السلطة التي كانت مقررة في 24 كانون الثاني المقبل وتأجّلت، كاشفاً عن نيته البقاء في منصبه لحين إجراء انتخابات جديدة. وقال أبو مازن، في العاصمة التشيلية سانتياغو، «في أي وقت نجري فيه الانتخابات، سأمضي ولن أترشح».
(رويترز)

أنقرة: الزيارات لتل أبيب ستتواصل إذا توافرت الشروط

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية التركية، براق اوزوغرغين، أن لا انقطاع في علاقات بلاده مع إسرائيل. ونقلت وكالة «أناضول» التركية عن اوزوغرغين قوله، بخصوص الدعوة التي نقلها وزير الصناعة والتجارة والعمل الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر من الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إلى نظيره التركي عبد الله غول لزيارة إسرائيل، «سنقيّم الزيارة. والزيارات ستتواصل إذا ما توافرت الشروط». وأشار إلى أن «الجهود في طريقها لتعزيز العلاقات لكن في الواقع ما تزال هناك بعض المشاكل».
(يو بي آي)

إسرائيل تزوّد تركيا بـ10 طائرات بدون طيار

ذكرت وكالة «أناضول» التركية أن إسرائيل ستزوّد تركيا بـ10 طائرات متطورة من دون طيار من طراز «يو ايه في» التي صنعت وفقاً للمقاييس التركية، في الربع الأول من عام 2010 المقبل. وقالت إنه جرى التداول في المسألة خلال الزيارة الرسمية التي أجراها وزير الصناعة والتجارة والعمل الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر إلى أنقرة أول من أمس.
(يو بي آي)