خاص بالموقع- أعلن مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز استعادة السيطرة على منطقة جبل الدود الاستراتيجية الواقعة على الحدود مع اليمن. وقال خالد أثناء زيارة تفقدية للقوات السعودية على الحدود السعودية ــــ اليمنية إن «القوات المسلحة سيطرت على جبل الدود وقممه سيطرة كاملة»، مشدداً على أن هذه المنطقة هي «من أهم المناطق استراتيجياً». وأضاف أن «القوات المسلحة تنفذ ما أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وهو تطهير كل شبر في أرض الوطن، وعدم الاعتداء على أحد ولو بشبر واحد».
وحذر الوزير السعودي «أي شخص أو متسلل، أو قناص يدخل هذه المنطقة، فإن أمامه القتل أو الاستسلام». وأعلن عن «أسر قرابة 75 إثيوبياً و70 صومالياً خلال العمليات العسكرية على الشريط الحدودي»، مشيراً إلى أنه «سيجري التحقيق معهم».

ولم يوضح ما إذا كان هؤلاء الأسرى قد قاتلوا إلى جانب المتمردين اليمنيين أو ما إذا كانوا من المدنيين الذين كانوا يحاولون التسلل إلى السعودية في ظل الحرب.

في المقابل، قال المتمردون الحوثيون إن الأراضي اليمنية تعرضت طوال يوم أمس لقصف مكثف نفذه الطيران السعودي وتركز على مديريات رازح والملاحيظ والحصامة وشدا.

وقال بيان لزعيم المتمردين عبد الملك الحوثي على موقعه الإلكرتوني «يقصف طيران الأباتشي جبل الدخان، وجبل الرميح، وجبل مدود والقرى المجاورة للشريط الحدودي»، مشيراً إلى أن هذه المناطق تعرضت لنحو 20 غارة. وأضاف أن الغارات الجوية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي متقطع استهدف مديريات الملاحيظ وشدا والحصامة وبني صياح.

(أ ف ب، يو بي آي)