الحوثيّون يعلنون إسقاط طائرة عسكرية يمنية
تبنّى المتمردون الحوثيون، الذين يقاتلون القوات اليمنية في محافظ صعدة الواقعة شمالي البلاد، إسقاط طائرة عسكرية كانت تهاجم مواقعهم، فيما أكد مصدر عسكري أن الطائرة تحطّمت بعد اصطدامها بقمة جبل نتيجة تعرضها لخلل فني، نافياً إسقاط المتمردين لها، ومعتبراً أن «ادعاءاتهم لا أساس لها من الصحّة».
في غضون ذلك، طالب المئات من مشايخ وقبائل خولان اليمنية الشهيرة الرئيس علي عبد الله صالح بإطلاق سراح العقيد الركن محمد صالح عامر، وإيقاف المحاكمة العسكرية المستعجلة التي يخضع لها، بتهمة الانسحاب من موقعه وتسليم أسلحة للمتمردين، أو إحضار جميع القادة العسكريين المتورطين بحالات مماثلة إلى المحكمة العسكرية.
(رويترز، يو بي آي)

مصر: اعتقال 16 من «الإخوان»

كشفت مصادر في جماعة «الإخوان المسلمين» في مصر، أمس، عن إلقاء الشرطة القبض على 16 عضواً في الجماعة، بينهم العضو السابق في مجلس الشعب سيد عبد الحميد.
وأوضح مصدر من الجماعة أن عبد الحميد و15 عضواً آخرين من «الإخوان» كانوا يعقدون اجتماعاً في بيت أحدهم في مدينة ههيا في محافظة الشرقية بدلتا النيل حين دهمت الشرطة البيت وقبضت عليهم. وأشار إلى أن الشرطة دهمت وفتّشت بيوت من ألقت القبض عليهم في مناطق مختلفة بالمحافظة.
(رويترز)

موسكو تستضيف مؤتمراً دولياً حول دارفور
تستضيف روسيا مؤتمراً دولياً بشأن السودان في السابع والثامن من تشرين الأول الحالي، تجمع فيه سياسيّين وعلماء وخبراء قانون لمناقشة سبل التوصل إلى حل للوضع الراهن في إقليم دارفور بغرب السودان.
وأفادت وكالة «نوفوستي» أن ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وفنلندا والسويد وهولندا، وزعماء الاتحاد الأفريقي ودول الجامعة العربية، بمن فيهم وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط (الصورة)، إضافةً إلى منظمات إنسانية وأكاديميّين ووفود سودانية، أكدوا حضورهم المؤتمر.
(يو بي آي)