تحطّم مقاتلة يمنيّة في صعدة
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس، سقوط طائرة «سوخوي» خلال المواجهات مع المتمردين الحوثيين في شمال البلاد، هي الثانية خلال أقل من أسبوع. وأشارت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إلى «سقوط طائرة» «في منطقة العند بصعدة نتيجة خلل فني». وكان المصدر نفسه قد نفى الجمعة الماضي تصريحات جماعة الحوثيين عن إسقاط طائرة عسكرية من طراز «ميغ» تابعة للسلاح الجوي في منطقة الشعف بمديرية ساقين في صعدة.
(يو بي آي)

السودان: 23 قتيلاً في اشتباك قبلي

سقط 23 قتيلاً على الأقل في مواجهات بين قبيلتي «دينكا بور» و«مونداري» في جنوب السودان نهاية الأسبوع. وأعلن نائب حاكم ولاية جونقلي، حسين مار، أن شباباً من عشيرة دينكا بور، سرقوا قطيعاً من الماشية لـ«مونداري» في ولاية جونقلي الاستوائية، ما أدى إلى نشوب المعارك.
(أ ف ب)

الظواهري يتوعّد الغربيين بـ«نزف من دمائهم»

هدّد الرجل الثاني في تنظيم «القاعدة»، أيمن الظواهري، في رسالة مصوّرة، الغربيين، بـ«نزف من دمائهم»، حسبما أعلن مركز مراقبة المواقع الإسلامية «إنتل سنتر» أمس. وخصّص الظواهري رسالته، التي بُثّت الأحد، للحديث عن محمد الفاخري الملقب بـ«ابن الشيخ الليبي». ووصف الأميركيين «بالمجرمين والقتلة ومصاصي الدماء»، متوعداً بالانتقام «نزفاً من دمائكم واستنزافاً لاقتصادكم حتى تكفّوا عن جرائمكم».
(أ ف ب)

متكي: خطر إسرائيل يطال أوروبا وأميركا

قال وزير الخارجية الإيرانية، منوشهر متكي، أمس، خلال استقباله نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، موسى أبو مرزوق، «إن أميركا أمام اختبار كبير، لأن هذا الكيان (إسرائيل) يمثّل خطراً على المنطقة، وحتى أوروبا وأميركا، وإن الشعوب الغربية لن تتحمل أكثر من هذا، مذلة دعم العنصريين».
(يو بي آي)