16 قتيلاً بانفجار في بغداد
أعلن مصدر طبي عراقي مقتل 16 شخصاً على الأقلّ وإصابة نحو ثلاثين آخرين في انفجار سيارة مفخّخة في بلدة عامرية الفلوجة، غربي بغداد، مساء أمس. وأضاف أن «معظم الضحايا كانوا من زبائن المطعم والمصلّين الخارجين من مسجد مجاور، بعد أداء صلاة المغرب».
(أ ف ب)

المشهداني يسعى لإعادة الرئاسة إلى العرب

بدأ رئيس التيار الوطني المستقل، محمود المشهداني، أمس، زيارة للعاصمة الأردنية عمّان. وقال القيادي في تيار الرئيس السابق للبرلمان، محمد السامرائي، إنّ المشهداني «سيحث الجالية العراقية الموجودة في الأردن على المشاركة الجادة في الانتخابات النيابية المقبلة، لأنها ستكفل تغيير الخريطة السياسية في البرلمان المقبل». وأوضح أن التيار الوطني المستقل «يحرص على إعادة التوازن للخريطة السياسية في العراق بصورة ديموقراطية، والظفر بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية، وبالتالي الحصول على منصب رئاسة الجمهورية».
(الأخبار)

السيستاني يحذّر النوّاب من القائمة المقفلة

وجّه المرجع الديني في العراق، علي السيستاني، أمس، تحذيراً إلى النواب العراقيين مفاده أنّ نتيجة الانتخابات التشريعية المقررة في كانون الثاني المقبل، ستؤدّي إلى معاناة إذا ما جرى التصويت بموجب قانون انتخابي يعتمد القائمة المغلقة. ونقل المتحدث باسم السيستاني حامد الخفّاف عن المرجع قوله إنّ «اعتماد القائمة المغلقة سيحدّ من الرغبة الشعبية في المشاركة في الانتخابات، وهو ما سيؤدي إلى نتائج سلبية في المسار الديموقراطي العراقي».
(الأخبار)

تونس تُلغي الحجّ لغياب لقاح الأنفلونزا

قرّرت السلطات التونسية، أمس، إلغاء الحج لهذا العام، لعدم توافر اللقاح المضاد لفيروس «إي إتش1 إن1»، وكذلك للاشتراطات السعودية المتمثلة بعدم منح تأشيرة للحجاج إلا بعد أسبوعين من إعطائهم اللقاح.
(رويترز)