سركيسيان في تركيا لإياب دبلوماسيّة كرة القدم
وصل الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان إلى تركيا، أمس، في زيارة تاريخية لمشاهدة مباراة مرحلة الإياب من تصفيات كأس العالم 2010 في كرة القدم، التي تجمع بين المنتخبين التركي والأرميني، بعدما كان نظيره عبد الله غول قد شاهد مباراة الذهاب في يريفان العام الماضي. وكشفت وكالة أنباء «الأناضول» التركية الحكومية عن أن غول سيلتقي نظيره الأرميني في فندق «الميرا» في مدينة بورصة حيث تقام المباراة، وسيعقد الرئيسان اجتماعاً بحضور الوفدين التركي والأرميني، ثم سيتوجهان لمشاهدة المباراة. وبذلك، يكون سركيسيان أول رئيس أرميني يزور تركيا لأسباب تتصل بالعلاقات الثنائية، في توقيت معبّر لكونه يأتي بعد بضعة أيام من توقيع بروتوكول المصالحة التاريخية بين البلدين في سويسرا.
(يو بي آي)

بوش ينظّر اقتصاديّاً: تدخَّلنا معاً وباكراً وبشراسة

نقلت وكالة «أسوشييتد برس»، أمس، عن الرئيس الأميركي السابق جورج بوش جزمه بأنّ «العمل الدولي المنسَّق قد أنقذنا من الأزمة المالية العالمية»، معتبراً أن أزمة الملف النووي الكوري الشمالي «آيلة إلى الحل عن طريق الدبلومسية المتعددة الأطراف».
وقال بوش، أمام المنتدى العالمي للمعرفة المنعقد في سيول، إنّ ما أدى إلى حلّ الأزمة المالية «هو أننا تدخّلنا باكراً وبشراسة وتدخلنا معاً». وتابع «أدرك تماماً أن بعض القرارات كانت صعبة، وبعض القرارات التي اتخذتها تتعارض مع فلسفتي التي تقول إنّ الأشخاص يجب أن يتحملوا مسؤولية قراراتهم المالية التي يتخذونها».
(أ ب)

براون يرسل 500 جندي إضافي إلى أفغانستان

وافق رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون، أمس، على إرسال 500 جندي إضافي إلى أفغانستان. وقال براون أمام مجلس العموم «وافقنا مبدئياً على رفع عديد القوات البريطانية (في أفغانستان) إلى 9500». وأكدت وزارة الدفاع البريطانية أن هذا يعني زيادة عديد القوات 500 عسكري.
(أ ف ب)