العراق: 105 قتلى وجرحى في تفجير مسجد
قتل انتحاري في العراق أمس 15 شخصاً وأصاب 90 آخرين في اعتداء على مسجد في محافظة نينوى الشمالية. وكشفت الشرطة عن أن رجلاً فجر نفسه في مسجد تل عفر، بعدما قتل، رمياً بالرصاص، قاضياً محلياً كان يصلي هناك. ورجّح مسؤول أمني أسباب مهاجمة هذا المسجد بالرغبة في قتل القاضي إضافة إلى أن إمامه انتقد تنظيم «القاعدة». سياسياً، انطلقت الانتخابات التمهيدية للتيار الصدري في 14 محافظة لاختيار 689 مرشحاً لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.
(أ ف ب، رويترز)

إسرائيل تتخوّف من وصول صواريخ روسيّة لحزب اللّه

أعربت السلطات الإسرائيلية، أمس، عن قلقها البالغ من إقدام روسيا على تزويد الجيش السوري بصواريخ ومروحيات متطورة، مشيرة إلى وجود تخوف في تل أبيب من أن تصل هذه الأسلحة إلى حزب الله.
ونقلت صحيفة «معاريف» عن مصادر سياسية وعسكرية قولها إن «سوريا كانت قد عقدت صفقة شراء أسلحة متطورة من روسيا عام 2007، لرفع مستوى قدراتها العسكرية، والأمر يتكرر حالياً مع صفقة صواريخ باكلينتو لايك القادر على ضرب أهداف على بعد 300 كيلومتر، الأمر الذي يثير قلقاً كبيراً لدى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية».
(الأخبار)

... وتحذّر رعاياها من خطر «القاعدة» في الهند

حذّرت هيئة مكافحة الإرهاب في تل أبيب، أمس، الإسرائيليين من التوجه إلى الهند، كاشفة عن أنّ تقارير استخبارية تنذر بإمكان تنفيذ «عمليات عدائية» ضد أهداف إسرائيلية في هذا البلد، من تنظيمات مرتبطة بـ«القاعدة».
(الأخبار)

مليون أفريقي ينتظرون دخول الأراضي المحتلّة

كشف تقرير أعدّه الجيش الإسرائيلي، أمس، وعُرض أمام إحدى لجان الكنيست، أن مليون شخص ينتظرون في سيناء من أجل التسلل إلى الدولة العبرية. وبحسب التقرير، فإن معظم المنتظرين في سيناء هم من مواطني الدول الأفريقية.
(الأخبار)