إسرائيل تنسحب من مؤتمر في مصر ...


ألغت تل أبيب مشاركتها في مؤتمر المجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للاتحاد الأوروبي، الذي يفتتح أعماله في الإسكندرية اليوم، بسبب رفض القاهرة منح رئيس شركة «لاهف» للمقاولات، يوسي غوردون، تأشيرة دخول للمشاركة فيه.
(رويترز)

... ولا تتوقع تسجيل أيّ نمو في 2009

أعلن المكتب المركزي للإحصاءات الإسرائيلي، أمس، أنّ من المتوقع ألا يسجّل الاقتصاد الإسرائيلي أيّ نموّ في 2009، بينما كانت التقديرات السابقة تشير إلى نموّ نسبته 0.1 في المئة. وتوقعت بيانات مكتب الإحصاء أن يتراجع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 1.8 في المئة.
(الأخبار)

حكومة فياض تتهم «الجزيرة» بتحريف النشيد

اتهمت الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض، أمس، قناة «الجزيرة» الفضائية القطرية بـ«المساس بقيمة وطنية»، من خلال بثّ نسخة محرّفة للنشيد الوطني الفلسطيني في نهاية برنامج «حوار مفتوح» الذي يقدّمه غسان بن جدو.
وطالبت وزارة الإعلام، في بيان، القناة بـ«اعتماد نهج إعلامي مسؤول وحيادي، وإنهاء نهجها الحالي الذي يعمل على إثارة الخلافات وتعميقها في الساحة الفلسطينية». وجاء في مطلع النشيد المحرّف «موطني موطني/ الوبال والضلال والبلاء والرياء/ في رباك في رباك».
(يو بي آي)

موسكو تنفي بيع صواريخ بحر ـ بحر إلى دمشق

نفى مصدر دفاعي روسي ما جاء في تقرير إسرائيلي من معلومات عن شراء سوريا صواريخ «يحونت» بحر ـــــ بحر من روسيا. وقال المصدر إن «تصدير هذه الصواريخ إلى سوريا ليس مطروحاً في المستقبل القريب».
وكانت صحيفة «معاريف» قد قالت إن روسيا صدّرت صواريخ إلى سوريا في إطار توسيع مجال التعاون العسكري بين البلدين، وفي إطار مشروع لبناء ميناء جديد على أحد الشواطئ السورية.
(يو بي آي)