سوريا والأردن يوقّعان 11 اتفاقية تفاهم


أكد رئيس الوزراء الأردني، نادر الذهبي، أمس، أنه لمس خلال لقائه الرئيس السوري بشار الأسد «رغبة صادقة وتناغماً وتوافقاً بين القيادتين السياسيتين للتغيّر من الوضع الحالي إلى وضع أفضل في كل الأمور الاستراتيجية حتى تشمل دولاً أخرى من دول الجوار».
وجاء لقاء الذهبي بالأسد في ختام أعمال اللجنة السورية ـــــ الأردنية العليا المشتركة التي تخللها توقيع البلدين إحدى عشرة اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدد من المجالات الاقتصادية.
(يو بي آي)

عبد الله الثاني يخشى انغلاق نافذة السلام

حذر الملك الأردني، عبد الله الثاني، في تصريح نشرته صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية أمس، من أن «نافذة السلام ستغلق عما قريب إذا لم تؤمن إسرائيل بحلّ السلام القائم على دولتين»، مشيراً إلى أن الاقتراح المتعلق بتفويض مسألة السيطرة الأردنية على الضفة الغربية غير مقبول. وأقرّ عبد الله الثاني، الذي توجه أمس إلى إيطاليا في زيارة رسمية، بأنه كان يتوقع «المزيد من مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للشرق الأوسط، جورج ميتشل، لحلّ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني».
(يو بي آي)

الجيش الإسرائيلي يلجأ إلى «جي بي أس» في الضفة

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرئيلي أمس أنه طلب من شركة «جي بي أس»، التي تضع خرائط نظام القيادة، تحديد المدن الفلسطينية والمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية. وأوضح أن الهدف من هذا الأمر هو تقليص عدد السائقين الإسرائيليين الذين يدخلون خطأً إلى المناطق التابعة للسلطة الفلسطينية.
(أ ف ب)

تأجيل اجتماع لجنة «مبادرة السلام»

أعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد بن حلي، أمس، تأجيل اجتماع اللجنة الوزارية لمبادرة السلام العربية الذي كان مقرراً انعقاده يوم الأحد المقبل. وقال، في بيان، إن تأجيل الاجتماع جاء بناءً على طلب رئاسة اللجنة، قطر، وكذلك سوريا.
(يو بي آي)