الحوثيّون يتّهمون السعوديّة بقصف بلدة حدودية


اتهم المتمردون الحوثيّون في اليمن القوات السعودية أمس بفتح النار على بلدة حدودية شمالية لدعم الهجوم الذي تشنه قوات الحكومة اليمنية عليهم. وقال الحوثيون، في بيان، إن «القوات السعودية المحاذية لمنطقة الحصامة تضرب سوق الحصامة بالرشاشات»، بينما كانت السوق مليئة بالناس.
ونفى مسؤول أمني إطلاق القوات السعودية النار على الحصامة. وقال إن الرياض «لا تقوم بدور في الحرب».
(رويترز)

أوباما يكشف عن استراتيجية جديدة تجاه السودان

كشف الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس عن استراتيجية جديدة تجاه السودان، معلناً أنه «إذا تحركت حكومة السودان لتحسين الوضع على الأرض والعمل من أجل السلام، فستكون هناك حوافز، وإن لم يحدث ذلك فسيكون هناك ضغط متزايد من جانب الولايات المتحدة والمجتمع الدولي». ورأى أوباما أن على المجتمع الدولي أن يتحرك بطريقة «هادفة وسريعة» لإنهاء الصراع والمجازر في دارفور. وأضاف أنه يجب تطبيق الاتفاق بين الشمال والجنوب.
(رويترز)

انتخابات الرئاسة الأفغانيّة إلى دورة ثانية!

ألغت لجنة شكاوى الانتخابات، التي تدعمها الأمم المتحدة، مئات الآلاف من الأصوات التي حصل عليها الرئيس الأفغاني الحالي حميد قرضاي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وفقاً لتقرير صدر أمس. وبحسب النتائج، من المقرر أن تتجه الأمور نحو دورة ثانية بين قرضاي ووزير الخارجية السابق عبد الله عبد الله. من جهته، أعلن الناطق باسم قرضاي، وحيد عمر، «أنّ من المبكر إطلاق الأحكام بناءً على النتائج التي أعلنت اليوم (أمس)» في إشارة إلى انتظاره لحكم لجنة الانتخابات المستقلة، الخاضعة لنفوذ قرضاي، التي يبقى الحكم النهائي لها.
أما الناطق باسم حملة عبد الله، فاضل سانشاركي، فقد رأى أن النتيجة المعلنة أمس «مهددة»، مدعياً أن قرضاي يضغط على لجنة الانتخابات لعدم قبول الحكم، الأمر الذي نفاه قائد حملة قرضاي.
(أ ب)