خاص بالموقعأعلن الأمين العام للجامعة العربية، عمرو موسى، أنه لا يستبعد ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة عام 2011، لكنه أكّد أنّ من المبكر اتخاذ أيّ قرار في هذا الشأن. وأعرب موسى في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة «الشروق» عن تقديره «للثقة التي يعرب عنها العديد من المواطنين عندما يتحدثون عن ترشيحي للرئاسة، وهي ثقة أعتزّ بها كثيراً، وأرى أن بها رسالة لا شكّ أنها وصلتني».

ولكنه أشار إلى أن «اتخاذ قرار في هذا الشأن يخضع لاعتبارات عديدة، وما زلنا بعيدين بعض الشيء عن وقت اتخاذ قرار في هذا الأمر». وأضاف «لا شك أنني أطمح مثل غيري (من المواطنين) الى الإسهام في إيقاظ مشروع نهضة مصر، بطريقة غاية في الجدية، وبعيدة عن ممارسات المانشيتات، وفي إطار من التوافق الوطني الذي يضم الجميع دون استثناء».

واستطرد «إنّني من أشد المؤمنين بالحاجة إلى مشروع جديد للنهضة المصرية يعالج مجالات التراجع فيوقفها، ومجالات التقدم فيدفع بها، ومجالات الإنجاز فيستزيد منها ويبني عليها».

وقد أُعيد انتخاب موسى أميناً عاماً للجامعة العربية لفترة ثانية مدتها خمس سنوات في أيار 2006، ويُفترض به أن يترك منصب الأمانة العامة للجامعة العربية في أيار 2011 أي قبل شهور من انتخابات الرئاسة المصرية، التي ستُجرى في نهاية صيف ذاك العام.



(يو بي آي)