أمير قطر في الرياض اليوم
يصل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، اليوم إلى الرياض في زيارة تهدف إلى بحث قضايا إقليمية ودولية مع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أن «الجانبين السعودي والقطري سيبحثان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».
(يو بي آي)

سلفاكير يحذّر من انفصال جنوب السودان

حذّر النائب الأول للرئيس السوداني، سلفاكير ميارديت، بعد لقائه مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة أمس، من انفصال الجنوب. وقال: «إن هناك أملاً في أن يظل السودان موحّداً إذا كان الشريك الآخر في الائتلاف الحاكم بالسودان جاداً في هذه المسألة». وأشار إلى «أنه إذا لم تكن الوحدة جذابة لجنوب السودان، فإنه سيفضّل الانفصال بالطبع». وأضاف سلفاكير أن «شمال السودان لم يقم حتى الآن بواجبه في جعل الوحدة جذابة، وبالتالي فإن الخيار سيكون للجنوب في مسألة تفضيل الوحدة أو الانفصال». ونفى علمه بأسباب عدم سعي الشمال إلى جعل الوحدة عنصراً جذاباً للجنوبيين. وقال «إن لديه علاقات جيدة مع الرئيس عمر البشير، وهناك حوار مستمر بينهما وليس هناك أي مشكلات».
(الأخبار)

قوة عربية مشتركة لمكافحة القرصنة!

قرر قادة القوات البحرية في 11 دولة عربية أمس في ختام اجتماعهم في جدة بالسعودية تأليف فريق عمل للإعداد لإنشاء قوة لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال وخليج عدن وبحر العرب.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أن «قادة القوات البحرية في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية المطلة على البحر الأحمر ناقشوا مشكلة القرصنة البحرية» ووضعوا «تصوراً لإعداد هذه القوة المشتركة تكون مهمتها مكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال ومنع امتدادها إلى البحر الأحمر والخليج العربي».
(يو بي آي)