الأسد: شعبنا يدعم استمرار المفاوضات مع الإسرائيليّين
كشف الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، عن وجود «دعم شعبي للاستمرار في المفاوضات مع إسرائيل من أجل الوصول إلى السلام»، مشيراً إلى أن الحل السلمي يتحقق «عندما يكون هناك شريك من الطرف الإسرائيلي مستعد أيضاً للسير بالاتجاه نفسه». موقف أعرب عنه الأسد خلال زيارته الأولى إلى كرواتيا، حيث عقد مؤتمراً صحافياً مع نظيره الكرواتي ستيبان ميسيتش، رأى فيه أن الوسيط التركي في المفاوضات غير المباشرة بين دمشق وتل أبيب «كان ناجحاً جداً»، مطالباً المسؤولين الأوروبيين بدعم هذا الدور التركي في المرحلة الحالية.
(سانا)

ليفني: إيران تضلّل العالم

أكدت زعيمة المعارضة الإسرائيلية، رئيسة حزب «كديما» تسيبي ليفني، لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أنه يجب على العالم أن «يأخذ العبرة من إدارة إيران حتى الآن، والفهم بأنها لا تعمل بشفافية تجاه المجتمع الدولي». وقالت ليفني، التي تزور موسكو، إن إيران «تضلل العالم من خلال مسوّدة الاتفاق الذي توصلت إليه مع الدول الكبرى في فيينا». ودعت الى ضرورة الحفاظ على مطلب جميع الدول بعدم تخصيب اليورانيوم في إيران.
(الأخبار)

بيريز: هدف رابين سيتحقق عاجلاً أو آجلاً

بدأت إسرائيل، امس، إحياء الذكرى السنوية الرابعة عشرة لمقتل رئيس الوزراء الاسبق اسحاق رابين. وأكد رئيس الدولة العبرية، شمعون بيريز، أن «الهدف الذي سعى إليه رابين لم نتخلّ عنه وسوف يتحقق عاجلاً أو آجلاً». وأوضح انه عندما بدأ العمل مع رابين «كان الفلسطينيون معسكراً إرهابيا واحداً، أما الآن فهناك سلطة ومفاوضات وتم توقيع اتفاقية سلام مع الاردن»، موضحاً أن «معسكر رابين أخذ بالازدياد». ولفت إلى أن «جميع القادة الذين اتفقت معهم أو اختلفت معهم في الآراء توصلوا إلى استنتاج أنه لا بديل من السلام مع الفلسطينيين».
(الأخبار)