اليمن يعلن اعتقال إيرانيين
أعلن وزير الإعلام اليمني حسن اللوزي، في ما يعدّ أول تعليق رسمي يمني، لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، أمس، أن «الأجهزة الأمنية اعتقلت 5 إيرانيين كانوا على متن سفينة إيرانية مشبوهة محمّلة بالأسلحة قبالة ساحل ميدي» شمال غرب البلاد.
(يو بي آي)

تونس ترفض «قلق» واشنطن بشأن انتخاباتها

رفض مصدر مسؤول في وزارة الخارجية التونسية «القلق» الذي أعربت عنه الخارجية الأميركية بسبب عدم السماح لمراقبين دوليين بمراقبة الانتخابات التونسية. وأكد أن الانتخابات «واكبتها 31 شخصية مستقلة وذات صدقية، من وزراء وبرلمانيين وسفراء سابقين وممثّلين عن المجتمع المدني، من 23 دولة».
(يو بي آي)

ميركل رسمياً مستشارة لألمانيا لولاية ثانية

أدّت أنجيلا ميركل، أمس، اليمين أمام أعضاء البرلمان، لتصبح رسمياً مستشارة لولاية ثانية، ما يمهّد الطريق لائتلاف اليمين ـــــ الوسط الجديد لتولّي زمام السلطة. وقالت ميركل إن أولويتها ستكون ضمان أن يخرج أقوى اقتصاد في أوروبا أقوى من الأزمة المالية.
(رويترز)

شقيق قرضاي يتلقّى راتباً من الـ«سي آي إيه»

قتل 6 موظفين أجانب تابعين للأمم المتحدة عندما هاجم متشددو حركة طالبان استراحة للمنظمة الدولية في كابول.
في هذا الوقت، أعلن مسؤولون أميركيون أن شقيق الرئيس الأفغاني حميد قرضاي، أحمد ولي، المتهم بتجارة الأفيون، يتقاضى أموالاً من وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية (سي آي إيه) بصورة منتظمة منذ 8 سنوات. وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية أن الأموال هي مقابل خدمات مختلفة يقدمها لها، بينها المساعدة على جمع مجندين في صفوف القوات شبه العسكرية الأفغانية التي تعمل بتوجيهات من الـ«سي آي إيه».
(يو بي آي، رويترز)