شلّح: المنطقة مرشّحة لحرب
عبّر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، رمضان عبد الله شلّح، أمس، عن اعتقاده بأن هناك نذر حرب في المنطقة ستكون فلسطين في جوهرها.
وقال شلح، في كلمة له عبر الهاتف خلال المهرجان الذي أقامته حركة الجهاد في غزة أمس لإحياء الذكرى الرابعة عشرة لاغتيال مؤسسها فتحي الشقاقي، إن «الكيان الصهيوني منتج الحرب في المنطقة لا السلم». وأضاف أن «المنطقة مرشحة للذهاب للحرب أكثر منها لأيّ نوع من السلام مع العدو»، مطالباً بالاستعداد لذلك. ودعا إلى توحّد الفلسطينيين لمواجهة التحديات التي تجابههم.
(يو بي آي)

الرئيس الكرواتي مرّر رسالة من الأسد إلى بيريز!

ذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، أمس، أن الرئيس الكرواتي ستيبي ميسيتش، مرر رسالة جديدة إلى الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز قبل أربعة أيام، وذلك بعد لقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد في زغرب، تتمحور حول احتمال استئناف المحادثات بين تل أبيب ودمشق. وقالت الصحيفة إنه بعد انتهاء اللقاء بين الأسد وميسيتش، هاتف الأخير بيريز وأطلعه على نتائج محادثته مع الرئيس السوري، فيما أطلع بيريز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الرسالة التي تلقاها. وكانت «هآرتس» قد ذكرت أن ميسيتش اقترح على بيريز ونتنياهو، خلال زيارته إلى إسرائيل الأسبوع الماضي، استئناف المحادثات مع سوريا بوساطة كرواتيا وإجراءها في جزيرة بريوني الكرواتية.
(يو بي آي)

مستوطنون يعتدون على فلسطينيين في القدس

اعتدى مستوطنون متطرفون، أمس، على مواطنين فلسطينيين في ضاحية بيت صفافا في جنوب القدس الشرقية وأصابوا أربعة منهم بجروح، بينهم واحد بطلق ناري. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المستوطنين وصلوا إلى بيت صفافا وادّعوا ملكية أحد البيوت في الحي الفلسطيني وحاولوا الدخول إليه، لكن المواطنين الفلسطينيين تصدّوا لهم ودار عراك بين الجانبين. شهر خلاله أحد المستوطنين سلاحه وأطلق النار.
(يو بي آي)