يُطلق موقع التوظيف على شبكة الإنترنت «Bayt.com» معرض الوظائف الافتراضي (الإلكتروني) الأوّل في لبنان «بعد النجاح الباهر الذي حقّقه المعرض في دوراته السابقة» التي نُظّمت في مدن مختلفة في المنطقة، وفقاً لما أعلنه القيّمون على الموقع في بيان أصدروه أمس.ويقول البيان إنّ المعرض الذي يبدأ عمله خلال الشهر الجاري يهدف إلى «تحفيز قطاع التوظيف ومساعدة الباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال على إيجاد الفرص والكفاءات المناسبة»، حيث لا يُطلب من المهتمّين سوى الولوج إلى الموقع الإلكتروني (Bayt.com) للبحث عن «أفضل الوظائف المتوافرة، وتقديم السير الذاتية، والتواصل المباشر مع الشركات، من خلال المنتديات الخاصة بالتوظيف». ويقدم المعرض للراغبين في المشاركة فرصة زيارة المعرض، كما يوفر لأصحاب الأعمال فرصة البحث عن أفضل المهارات والخبرات المشاركة، دون الحاجة إلى الحضور الفعلي في المعرض.
ويشدّد مدير العمليّات في المؤسّسة، داني فرحة، على أنّ فعاليّات المعرض في المناطق الباقية أثبتت «نجاحها في دعم القطاع الوظيفي في المنطقة، حيث وفّرت للباحثين عن عمل فرصاً متعددة للتواصل مع أصحاب الأعمال وتقديم السير الذاتية والبحث عن الوظائف بطريقة سهلة ومريحة ومن مكان واحد».
تجدر الإشارة إلى أنّ زائر الموقع سيتمكّن من تفقّد «أجنحة افتراضية» ثلاثيّة الأبعاد لمختلف الشركات المشاركة في المعرض، وسيحمل كلّ جناح اسم الشركة ورمزها التجاري، وسيسمح بالنفاذ إلى عدد من المعلومات الخاصّة بالشركة، بما فيها ثقافتها وأهدافها والإجراءات التي تتّبعها للتوظيف.
أما بالنسبة إلى أصحاب العمل، فيوفّر المعرض المنصّة المثالية للترويج للعلامات التجارية، وإعلان الوظائف الشاغرة، على الموقع الذي يضمّ 3.5 ملايين مستخدم، بينهم 150 ألفاً بجنسيّة لبنانيّة، في 94 قطاعاً مختلفاً في 182 دولة.
(الأخبار)