سجن وزيرين إسرائيليين بتهمة الفساد
أودع وزيران إسرائيليان سابقان السجن، أمس، تنفيذاً لحكم قضائي بعد إدانتهما بالفساد. وحكم على وزير المال السابق أبراهام هيرشون، في حزيران الماضي، بالسجن خمس سنوات وخمسة أشهر، وذلك بعد إدانته باختلاس مليون دولار بين 1998 و2005. أما وزير الصحة والعمل السابق شلومو بن عزري، من حزب «شاس» الديني، فقد حكم عليه أيضاً في حزيران الماضي بالسجن أربع سنوات، بعد إدانته بتهمة الفساد والتزوير وعرقلة العدالة. وكان بن عزري قد شغل منصب وزير الصحة 1999ـــــ2000، ثم وزير العمل 2001ـــــ2003. وتزامن ذلك مع استئناف محاكمة الرئيس الإسرائيلي السابق موشي كتساف (الصورة) بتهمة الاغتصاب والتحرّش الجنسي.
(ا ف ب)

استشهاد 3 فلسطينيّين في الضفة والقطاع

أعلنت «كتائب القسام»، الذراع المسلحة لحركة «حماس»، استشهاد اثنين من أعضائها بعد تعرضهما لقذيفة دبابة إسرائيلية شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.
كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية، أمس، أن شاباً فلسطينياً استشهد متأثراً بجروح أصيب بها ليل لاثنين الثلاثاء، عندما أطلق جنود إسرائيليون النار عليه قرب رام الله. وذكرت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن الجنود أطلقوا النار على محمد رياض نايف (17 عاماً) في ساعة متأخرة من يوم الاثنين بعدما ألقى قنبلة حارقة على موقع حراسة في مستوطنة بيت إيل اليهودية قرب مدينة رام الله.
(رويترز)

الأمن المصري يعلن ضبط طنيّن من المتفجرات قرب غزّة

أعلنت مصادر أمنية مصرية، أمس، أن الشرطة عثرت على حوالى طنّين من مادة (تي.إن.تي) الشديدة الانفجار في مخزن سرّي قرب خط الحدود مع قطاع غزة. وقالت المصادر إن معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية عن وجود المخزن في منطقة الصرصورية في رفح المصرية. وأضاف أن المتفجرات كانت معدّة في ما يبدو لتهريبها إلى قطاع غزة. وقالت المصادر إن الشرطة أحبطت الأحد محاولة لتهريب حوالى 700 كيلوغرام من المادة نفسها إلى القطاع.
(رويترز)