خاص بالموقعكشف وزير الخارجية البريطاني دايفيد ميليباند أن السلطات العراقية سلمت ممثلي بلاده في العراق، أمس، جثة رجل أعرب عن اعتقاده بأنها تعود إلى أحد الرهائن البريطانيين الذين اختُطفوا في بغداد في أيار 2007 وتبنّت «عصائب أهل الحق» مسؤولية خطفهم. وقال ميليباند، في بيان، إن «السلطات العراقية تسلمت في وقت سابق جثة تعتقد أنها تعود إلى أحد الرهائن البريطانيين الذين احتجزوا في بغداد في 29 أيار 2007، لكنها غير قادرة على تأكيد ذلك حتى الآن».

من جهته، أوضح متحدث باسم رئيس الوزراء غوردن براون أن الأخير «حزين بعمق لتسليم السفارة البريطانية في بغداد جثة إضافية، تعتقد السلطات العراقية أنها تعود إلى أحد الرهائن البريطانيين».

وخُطف بيتر مور، المستشار في مؤسسة «بيرينغ بوينت» الأميركية مع حراسه الشخصيين البريطانيين الأربعة على أيدي 40 رجلاً يرتدون زي الشرطة في وزارة المال في بغداد في 29 أيار 2007.

وفي حزيران الماضي، تسلم البريطانيون جثتين تم التعرف إليهما لاحقاً وتبيّن أنهما تعودان إلى الحارس جايسون كريسويل (39 عاماً) من غلاسكو (اسكتلندا) وجايسون سويندليهورست (38 عاماً) من سكيلمرسدايل (شمال غرب بريطانيا).

وفي نهاية تموز، أعلن براون أن الحارسين الشخصيين الآخرين قتلا «على الأرجح»، لافتاً إلى أن الرهينة الأخير «لا يزال على قيد الحياة».

(أ ف ب)