الأسد يستقبل تشافيز
أجرى الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، محادثات مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز الذي وصل إلى دمشق في إطار زيارة تستمر يومين، حسبما نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا» الرسمية. وأفادت الوكالة بأن الأسد «عقد جلسة مباحثات مع الرئيس الفنزويلي» هوغو تشافيز. وأوضحت أن الزيارة تندرج في إطار «تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين والتشاور والتنسيق المستمر حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية».
(أ ف ب)

السفارة السورية في الرياض تهاجم مواقع إلكترونية سعودية

وصفت السفارة السورية في الرياض مواقع إلكترونية سعودية بالمشبوهة لأنها نشرت قبل بدء موسم الاصطياف بيانات وهمية مذيّلة بتوقيع السفارة السعودية في دمشق تتضمن تحذيرات للسعوديين من السفر إلى سوريا خشية تعرضهم للسرقة أو الاختطاف، وهو ما نفته السفارة السعودية في دمشق. وقال القسم الإعلامي في السفارة السورية بالرياض، في بيان أمس، إن السفارة «توضح أن ما قامت وتقوم به تلك المواقع وغيرها سواء هذا العام أو في الأعوام السابقة هدفه الرئيسي محاولة الإساءة إلى تلك العلاقات المتجذرة في التاريخ والتشويش عليها».
( يو بي آي)

تشيلي: اعتقالات بصفوف استخبارات بينوشيه

في ما يعدّ أوسع عملية ملاحقة لعسكريين ورجال شرطة متورطين في أحداث خرق لحقوق الإنسان خلال دكتاتورية الرئيس السابق أوغستو بينوشيه، بدأ القضاء التشيلي اعتقال نحو 150 من ضباط وعناصر القوات المسلحة والشرطة، الذين عملوا في صفوف الـ«دينا»، جهاز الاستخبارات التابع للدكتاتورية.
واتخذ القرار التاريخي فكتور مونتغليو، أحد أبرز القضاة التشيليين المعروف بعمله الدقيق والمفصّل والمسؤول عن ملفات خطة كوندور (عملية منسقة بين دكتاتوريات المنطقة آنذاك لملاحقة معارضيها أينما وجدوا). وهو مسؤول أيضاً عن ملفات خطة كولومبو، التي حاولت تغطية تصفية حركة «مير» اليسارية، بالادعاء أن أعضاءها توفّوا باشتباكات خارج تشيلي.
(الأخبار)