ضباط دروز يطالبون نتنياهو بإقالة مدير مكتبه


بعثت جمعية الضباط الدروز المسرّحين من جيش الاحتلال الإسرائيلي، برسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، طالبته فيها بإقالة المدير العام لمكتب رئيس الوزراء، أيال غباي، في أعقاب تصريحاته ضد الدروز، وقوله إنهم يشيعون الرعب في الوزارات. ونقل موقع «يديعوت أحرونوت» الالكتروني أمس عن العقيد سعيد عبد الحق قوله «إننا قلقون جداً من أن شخصاً يتولى منصباً رفيعاً كهذا يطلق تصريحات كهذه، وكأننا صالحون للجيش فقط لا لأي شيء آخر. ولذلك فإننا نطالب باستقالته».
(يو بي آي)

القدومي ينفي إعفاءه

نفى متحدث باسم الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أمس، أن يكون فاروق القدومي قد أعفي من مهامه رئيساً للدائرة السياسية، على خلفية اتهامات وجهها للرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمسؤولية عن اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات. وأضاف المتحدث، في بيان، أن «الشائعات التي روّجتها بعض المواقع الإعلامية عن إعفاء السيد فاروق القدومي من مهامه في الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية لا أساس لها من الصحة».
(رويترز)

«هيومان رايتس» تطالب بإلغاء فرض الحجاب في مدارس غزة

دعت منظمة مراقبة حقوق الإنسان (هيومن رايتس ووتش)، سلطات حركة «حماس» في غزة أمس، إلى وقف العمل بموجب جميع أوامرها، التي قالت إنها تنتهك الحريات الشخصية، ومنها فرض قواعد للزي الشرعي على الطالبات.
وقالت المنظمة إنها تلقت تقارير من سكان غزة تفيد بأنه منذ بدء العام المدرسي في أواخر آب الماضي بدأت إدارات المدارس تُبعد الطالبات اللاتي لا يرتدين الحجاب أو الرداء التقليدي بناءً على أوامر جديدة غير رسمية صادرة للمدارس من سلطات «حماس». وأضافت «هذه القواعد تستهدف الطالبات حصراً، وهي تمييزية وتنتهك الحريات الدينية أيضاً، ولا تستقيم مع القانون الأساسي الفلسطيني الذي يكفل حرية الفكر والوجدان والتعبير».
(يو بي آي)