لجنة «عربيّة إسلاميّة» للدفاع عن «مخيّم أشرف»


أُنشئت في فرنسا، أول من أمس، لجنة «عربية إسلامية» للدفاع عن مخيم أشرف في العراق الذي يعيش فيه عناصر وعوائل «المجلس الوطني للمقاومة الايرانية» (حركة مجاهدي خلق) المعارضة للنظام الإيراني. وتأسست اللجنة في لقاء في أوفير ـــــ سور ـــــ واز في المنطقة الباريسية وتشمل رئيس المحاكم الاسلامية في الأراضي الفلسطينية الشيخ تيسير التميمي، إضافة إلى نواب أردنيين وشخصيات إسلامية في فرنسا. وطالبت اللجنة بالإفراج عن 36 موقوفاً من سكان المخيم أوقفتهم قوى الأمن العراقية، وبتأمين الجيش الأميركي حماية المخيم.
(أ ف ب)

أفغانستان: قرضاي متقدّم وإلغاء 200 ألف صوت

أظهرت أرقام صادرة عن مفوضية الانتخابات في أفغانستان، أمس، تقدم الرئيس حميد قرضاي على منافسه الرئيسي عبد الله عبد الله في نتائج جزئية بعد فرز أصوات نحو ثلثي مراكز الاقتراع. وحصل الرئيس الحالي على 48.6 في المئة من الأصوات في مقابل 31.7 في المئة لعبد الله. وقال رئيس المفوضية، داود علي نجفي، إن قرضاي «حصل على 2890179 صوتاً، في مقابل 1361247 صوتاً لعبد الله». واعترف بوجود «أدلة كافية على حدوث تلاعب في بعض مراكز الاقتراع»، مشيراً إلى أنه ألغيت نتائج هذه المراكز التي يبلغ عددها 447 أي ما قد يمثل نحو 200 ألف صوت.
(أ ف ب)

شينجيانغ: إقالة مسؤول «الشيوعي» وقائد الشرطة

أقالت السلطات الصينية، أول من أمس، المسؤول المحلي الأكبر في مدينة أورومتشي، عاصمة إقليم شينجيانغ، وهو مسؤول الحزب الشيوعي في المنطقة، إضافة إلى قائد شرطة الإقليم. ولم تذكر وكالة «شينخوا» سبب إقالة لي تشي وتعيين رئيس لجنة القانون والنظام في المنطقة تشو هايلون بدلاً منه. وكانت المواجهات الإثنية بين المسلمين والمنتمين إلى قومية الهان قد تجددت يوم الخميس الماضي، إذ قُتل خمسة أشخاص، قبل أن يعود الهدوء إثر قرار إقالة المسؤول الشيوعي وقائد الشرطة ليو ياوهوا الذي حل مكانه تشو تشانجي.
(رويترز)