إصابة فلسطينيّين برصاص مسلح يهودي
قالت الشرطة الاسرائيلية، أمس، إن مسلحاً يهودياً أطلق النار على فلسطينيّين اثنين في القدس الشرقية المحتلة وأصابهما. وأضافت أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه فيه. وقال المتحدث باسم شرطة القدس، شموئيل بن روبي، إن إطلاق النار حدث بالقرب من القسم المحاط بسور في البلدة القديمة. ونقل المصابان بسرعة إلى المستشفى.
واحتج الفلسطينيون على إطلاق النار بأن رشقوا الشرطة وبعض المنازل اليهودية في حي سلوان القريب بالحجارة.
(رويترز)

220 ألف مصلّ في «الأقصى»

أعلن مدير أوقاف القدس المحتلة، الشيخ عزام الخطيب، أن نحو 220 ألف مسلم صلّوا أمس في المسجد الأقصى. وقال الخطيب «توقّعنا أن يصلّي اليوم في المسجد نحو 400 ألف مسلم، إلا أنه بسبب الحواجز لم يستطع الكثير ممن قدموا من الضفة الغربية الوصول، وعادوا أدراجهم». وأضاف الخطيب «كان الناس ينتظرون منذ الساعة 12 ليلاً على الحواجز التي كانت مغلقة. وروى لنا المصلّون الذين وصلوا، عبر الحواجز، المآسي التي واجهتهم هناك». وتابع «لا نستطيع أن ننكر أن هناك بعض التسهيلات، لكنّ هناك شباباً فلسطينيين على مقربة من القدس لا يعرفون ماهيّة القدس ولا المسجد الأقصى».
(أ ف ب)

بوتين يرفض دعوة بيريز إلى «المؤتمر الرئاسي»

ذكرت صحيفة «معاريف»، أمس، أن رئيس الحكومة الروسي، فلاديمير بوتين ، رفض دعوة الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، لحضور المؤتمر الرئاسي الذي يعقد في العشرين من تشرين الأول المقبل. وأضافت الصحيفة أن رفض بوتين أتى رغم أن الأخير عرض عليه أن يكون أرفع شخصية سياسية تصل من خارج إسرائيل إلى المؤتمر.
يشار إلى أنه بالرغم من أن مكتب بوتين قال إنه سيدرس الدعوة إيجاباً، إلا أن المسؤولين عن المؤتمر توقّعوا أن يكون الجواب سلبياً. وطرحت في هذا السياق بدائل لذلك، من بينها توجيه الدعوة إلى الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف.
(الأخبار)