تحطّم «أف ـ 16» في الضفة ومقتل طيّارها
أعلن الجيش الإسرائيلي تحطّم مقاتلة «أف ـــــ 16» تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية، أمس، ما أدى إلى مقتل الطيّار اساف رامون، ابن رائد الفضاء الإسرائيلي إيلان رامون، الذي قتل في تحطّم مركبة كولومبيا الفضائية في عام 2003. وأوضح جيش الاحتلال أن الطائرة تحطّمت خلال طلعة روتينية كجزء من نظام تدريب متقدّم، موضحاً أنه لم تُعرف أسباب الحادث.
(أ ف ب)

بيريز يغادر المستشفى

غادر الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز المستشفى، أمس، غداة دخولها في أعقاب غيابه عن الوعي لفترة وجيزة، وخضوعه لمراقبة طبية طيلة الليل. وكان بيريز قد أغشي عليه خلال مشاركته في احتفال أقيم في تل أبيب في وقت متأخر من مساء أول من أمس. وأشار الأطباء الذين عالجوا بيريز إلى أن «حرارة الجو أنهكت الرئيس الإسرائيلي، لكنّ صحته جيدة». وقال أحد الأطباء المعالجين «بالإمكان القول إن لدينا رئيساً يتمتع بالحيوية ولديه قلب شاب، وهو بصحة جيدة».
(الأخبار)

الجعبري في مصر

أفادت مصادر مصرية أن قائد «كتائب عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، والمسؤول الأول عن ملف تبادل الأسرى أحمد الجعبري، وصل إلى القاهرة لوضع النقاط النهائية في ملف تبادل الأسرى بين «حماس» وإسرائيل.
في هذا الوقت، قال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي، تساحي هانغبي، إن صفقة تبادل الأسرى بين «حماس» وتل أبيب ليست قريبة، مشيراً إلى «عدم وجود ارتباط بين ذلك والاتصالات الجارية لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية». ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن هانغبي قوله إن «صفقة تحرير جلعاد شاليط ليس قريبة جداً»، مضيفاً أن «الإدارة الأميركية تمارس ضغوطاً على إسرائيل والسلطة الفلسطينية من أجل إعلان استئناف المفاوضات، قبل افتتاح أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل».
(الأخبار)