قمّة سورية ــ أردنيّة اليوم
أعلن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله الثاني سيزور سوريا اليوم تلبية لدعوة من الرئيس السوري بشار الأسد، ويبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية. وتأتي زيارة عبد الله لسوريا في أعقاب تأجيل اجتماعات اللجنة العليا الأردنية ـــــ السورية المشتركة التي كان من المقرر عقدها الأسبوع الحالي في دمشق، إلى يومي 28 و29 من الشهر الجاري، بحسب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف.
(يو بي آي)

«فتح» تقبل تأجيل الانتخابات

أعلنت حركة «فتح»، بعد اجتماع لجنتها المركزية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنها ستتعامل بإيجابية مع الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية. وقال عضو اللجنة المركزية للحركة، عباس زكي، «في ما يتعلق بالانتخابات، نوافق أن تجري كما يقترح الإخوة المصريون ولكن بما لا يتجاوز النصف الأول من العام المقبل». وأضاف «لدينا في حركة فتح ملاحظات على الورقة المصرية، ولكننا بالنهاية نرحب بها».
من جهته، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني أنه «تم تسليم الرد الإيجابي. ونأمل أن تقبله حماس».
تجدر الإشارة إلى أن حركة «حماس» أعلنت أنها ستسلّم ردّها بعد عيد الفطر.
(رويترز)

«عملية أجنبية» في جنوب الصومال

ذكر شهود عيان ووجهاء أن «عسكريين أجانب» على متن مروحيات شنوا أمس عملية جوية على سيارة في قرية جنوب الصومال وقتلوا بعض الأشخاص الذين كانوا في داخلها. وقال قيادي في حركة «الشباب الإسلامية»، التي تسيطر على المنطقة، إن مروحيات عسكرية فرنسية شاركت في هذه العملية. إلا أن هيئة أركان الجيوش الفرنسية نفت رسمياً هذا الخبر. وأشار عبد الناصر محمد آدن، أحد وجهاء قرية باراوي، إلى أن «العملية عسكرية نفذتها أربع مروحيات أجنبية». وأضاف أن «آلية (المستهدفة) دمرت جزئياً واقتيد عدد من ركابها على متن المروحيات».
(ا ف ب)