نتنياهو يطلع عائلة شاليطعلى آخر التطوّرات

أطلع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط، على آخر التطورات المتعلقة بالمفاوضات حول تبادل الأسرى.
وعما إذا كان هناك جديد، أجاب والد شاليط، نوعام، «بالتأكيد، هناك عمل يجري القيام به». وأضاف «لقد مررنا رسائل إلى رئيس الحكومة، عبّرنا في إحداها عن عدم ارتياحنا من حقيقة أن هذا رابع رأس سنة (عبرية) يقضيه جلعاد في الأسر». وتابع «للأسف، حتى الآن لا نرى النور في نهاية النفق».
(الأخبار)

كلينتون إلى إسرائيل الشهر المقبل

ذكر موقع «يديعوت أحرونوت» الالكتروني أن وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون (الصورة)، ستزور إسرائيل نهاية تشرين الأول أو مطلع تشرين الثاني المقبل، بهدف إجراء حوار استراتيجي أميركي إسرائيلي على خلفية المحادثات المتوقعة بين إيران والدول 5+1، حول برنامجها النووي.
وأضاف الموقع أن قرار كلينتون المجيء إلى إسرائيل يأتي ضمن إطار تعزيز الحوار الاستراتيجي، حيث ستكون هذه الزيارة الثانية لها منذ توليها منصبها.
(الأخبار)

شرطة القدس تعزّز حضورها

أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهارونوفيتش، أوامر إلى الشرطة بزيادة قواتها في القدس الشرقية من أجل تعزيز السيادة الإسرائيلية عليها، وذلك بالرغم من الحضور المكثف والدائم لدوريات الشرطة وقوات حرس الحدود الإسرائيلية فيها. وذكرت صحيفة «هآرتس» أن أهارونوفيتش، الذي ينتمي إلى حزب «إسرائيل بيتنا»، وزع وثيقة تحت عنوان «سياسة الوزير للعامين 2009-2010» وتتضمّن دعوته إلى تكثيف وجود الشرطة في القدس الشرقية وتعميق نشاطها هناك.
كذلك أمر أهارونوفيتش، من خلال وثيقته، بزيادة قوات الشرطة في المدن والبلدات العربية داخل الخط الأخضر «من أجل تعزيز الشعور بالتماثل والانتماء للدولة ورموزها السلطوية وتعزيز سيادة الدولة».
(يو بي آي)