85 قتيلاً في غارة على مخيّم لنازحي صعدة

قتل أكثر من 85 شخصاً وأصيب العشرات أمس في قصف صاروخي نفذته طائرات الجيش اليمني أصاب مخيم عمران للنازحين في منطقة العادي شرق مديرية حرف سفيان. ونقل موقع «نيوزيمن» المستقل عن شهود عيان انتشال جثث 85 شخصاً، غالبيتهم من الأطفال والنساء. كذلك نقل الموقع عن مصادر لم يسمّها قولها إن «غارة جوية ثانية ضربت النازحين أثناء هروبهم إلى أحد المدرجات التابعة لمجاري المياه». وأصدر مكتب زعيم التمرد عبد الملك الحوثي بياناً أوضح فيه أنه «في الساعة 12:00 ظهراً قصفت طائرات الميغ تجمعاً للنازحين الواقع في مشارف طريق برط». وفي وقتٍ لم يصدر فيه أي بيان رسمي عن الواقعة، أعلن مصدر عسكري يمني أن الجيش استعاد سيطرته على موقعين للمتمردين الحوثيين في منطقة دماج في محافظة صعدة شمال اليمن.
(يو بي آي)

الأمن المصري يقتل مهاجرين اريتريين

أفاد مسؤول أمني مصري، أمس، بأن عناصر حرس الحدود المصرية قتلوا بالرصاص مهاجرين اريتريين كانا يحاولان دخول الأراضي الإسرائيلية بطريقة غير قانونية.
وأوضح المسؤول أن الرجلين كانا ضمن مجموعة من ستة أريتريين لم يأبهوا للعيارات النارية التحذيرية التي أطلقت عند رصدهم. وأصيب ثلاثة آخرون في المجموعة بجروح، أحدهم في صدره، فيما اعتقل الرابع.
(أ ف ب)

التجديد لباروسو رئيساً للمفوضية الأوروبية

أعاد البرلمان الأوروبي أمس انتخاب خوسيه مانويل باروسو رئيساً للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية من خمس سنوات بغالبية مريحة من الأصوات، 382 صوتاً مقابل 219، بينما امتنع 117 عن التصويت. ويتولى باروسو من خلال منصبه مسؤولية الشؤون البيروقراطية في بروكسل التي تضع القوانين التي تؤثر على حياة نحو نصف مليار أوروبي.
(أ ف ب)