نتنياهو زار موسكو


أكد مسؤول سياسي إسرائيلي، أمس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قام في مستهل أيلول بزيارة سرية لموسكو حذّر خلالها من أن تسليم إيران صواريخ روسية من نوع «اس ـ 300» يمكن أن يدفع إسرائيل إلى تنفيذ هجوم استباقي على المواقع النووية الإيرانية.
وقال رئيس كتلة الليكود البرلمانية، زئيف الكين، في مقابلة مع صحيفة «كومرسنت»: «بإمكاني أن أقول إني كنت آخر سياسي إسرائيلي يرى رئيس الوزراء قبل توجهه إلى موسكو».
وحذر الكين من أن تسليم إيران «صواريخ مضادات جوية سيعقّد (الأمور) كثيراً، وقد يجعل من المستحيل التوصل إلى حل عسكري (بشأن البرنامج النووي الإيراني) ويمكن أن يجبر إسرائيل على بدء تحركها مبكراً جداً» مقارنةً بالأوضاع الحالية.
(أ ف ب)

لا تحفظات لـ«فتح» على الورقة المصرية

نفت حركة «فتح»، أمس، أن يكون لديها أي تحفظات على الورقة المصرية الخاصة بالمصالحة بينها وبين حركة «حماس»، مؤكدة أن وفداً منها سيقوم بزيارة لقطاع غزة بعد عيد الفطر.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح»، جبريل الرجوب، للصحافيين لدى مغادرته الدوحة أول من أمس: «نحن تسلمنا الورقة المصرية وتعاملنا وسنتعامل معها بإيجابية عالية».
وأضاف: «بعد عطلة عيد الفطر، ستكون هناك زيارة من اللجنة المركزية والمجلس الثوري في فتح إلى غزة. ليس لدينا فيتو على لقاء أعضاء اللجنة المركزية مع حركة حماس، بل نتطلع للقاء أي حمساوي في أي مكان».
(أ ف ب)

«حماس» تُفرج عن 170 معتقلاً

أعلن وزير العدل في الحكومة المقالة، محمد فرج الغول، أنه «بناءً على مكرُمة من رئيس الوزراء (المقال) إسماعيل هنية، أُفرج عن 120 معتقلاً جنائياً وخمسين معتقلاً أمنياً آخر لمناسبة حلول عيد الفطر». وقال مصدر في الحكومة المقالة إن المعتقلين الأمنيين الـ50 المفرج عنهم هم أعضاء جماعة «جند أنصار الله» السلفية الذين كانوا قد اعتُقلوا إثر الاشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة الشهر الماضي.
(أ ف ب)