غزة تحيي «يوم القدس»


شارك آلاف الفلسطينيين في تظاهرات نظّمتها حركتا «حماس» والجهاد الإسلامي في مناطق مختلفة في قطاع غزة لمناسبة يوم القدس العالمي. ودعا نائب رئيس المجلس التشريعي، أحمد بحر، خلال حفل أقامته وزارة الأوقاف في الحكومة المقالة في غزة بحضور رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية، «الحكام العرب (إلى) أن يستجيبوا لنداء المسجد الأقصى»، معتبراً يوم القدس «منطلقاً لتحشيد الطاقات لإعلان الجهاد المقدس».
وفي مخيم جباليا الذي شهد تظاهرة للآلاف من أنصار «حماس»، دعا القيادي في الحركة، يوسف الشرافي، «المجاهدين والمقاومين إلى أن يبتدعوا وسائل حتى يندحر الاحتلال». وتوجّه إلى الحكام العرب بالقول «عار أن يجري التطبيع مع العدو وهو يدنّس مقدّساتكم». وفي بيت لاهيا، نظمت حركة الجهاد الإسلامي تظاهرة، دعا خلالها القيادي في الحركة، خضر حبيب، العرب والمسلمين إلى أن «يهبّوا دفاعاً عن القدس التي تتعرض للتهويد».
(أ ف ب)

الكرملين يؤكد زيارة نتنياهو السرية لموسكو

أكد مصدر قريب من الكرملين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام فعلاً بزيارة سرية إلى روسيا الأسبوع الماضي. وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، «منذ البداية، أراد الجانب الإسرائيلي الحفاظ على سرية الزيارة ... ونزولاً عند رغبتهم وافقنا على ذلك».
(أ ف ب)

مقتل فلسطينيَّين بانفجار أُسطوانة غاز

أفاد مصدر طبي فلسطيني بأن فلسطينيين اثنين توفيا أمس متأثرين بجروح أصيبا بها في انفجار أسطوانة غاز في مطعم في مخيم جباليا في شمال قطاع غزة. وقال المدير العام للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، الطبيب معاوية حسنين، «إن الطفلة وردة جحا البالغة من العمر عامين، ورائد خليل حرب (45 عاماً) توفيا متأثرين بجراحهما» في الانفجار الذي أدى أيضاً إلى إصابة خمسين فلسطينياً بينهم «ستة سينقلون إلى إسرائيل نظراً لخطورة حالاتهم».
(أ ف ب)