«الجبهة الشعبية» تعلن قنص جندي إسرائيلي
أعلنت «كتائب أبو علي مصطفى»، الذراع المسلحة للجبهة الشعبية، أنها تمكنت من قنص جندي إسرائيلي أمس، بالقرب من موقع ناحل عوز شرق مدينة غزة. وقالت الكتائب، في بيان، إن أحد عناصرها تمكن من التسلل إلى بوابة موقع ناحل عوز وقنص جندي إسرائيلي ما أدى إلى إصابته إصابة مباشرة. واعتبرت أن هذه العملية «تأتي في سياق الرد الطبيعي على استمرار التصعيد الإسرائيلي بحق الفلسطينيين».
(يو بي آي)

إسبانيا تستبعد جامعة إسرائيلية مقرها الضفة

أعلنت إسبانيا أمس أنها استبعدت مجموعة من الأكاديميين الإسرائيليين من مسابقة تصميم للطاقة الشمسية على خلفية أن الجامعة المشاركة مقرها في الضفة الغربية. ويأتي هذا الحدث ضمن سلسلة من العقوبات الأوروبية المنخفضة المستوى ضد إسرائيل بسبب سياستها الاستيطانية.
وقال مسؤول إسباني إن «إسبانيا تصرفت بما يتماشى مع سياسة الاتحاد الأوروبي في معارضة احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية». من جهتها، قالت الجامعة الإسرائيلية «نرفض باشمئزاز الإعلان من جانب واحد الذي حصلنا عليه من وزارة الإسكان الإسبانية»، مشيرة إلى أن القرار «غير الأكاديمي يضر 10 آلاف طالب، بينهم 500 من الطلاب العرب الذين يدرسون هناك».
(ا ب)

تل أبيب: حرب غزة كانت تتلاءم مع القانون الدولي

رأى الجيش الإسرائيلي، في تعقيبه على نية المدّعي العام في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لويس مورينو أوكامبو محاكمة الضابط الإسرائيلي ديفيد بنيامين، أن العمليات العسكرية التي نفذها خلال الحرب على غزة كانت تتلاءم مع القانون الدولي وأن أي محاولة للمبادرة إلى إجراءات قضائية كهذه هي محاولة «ملتوية». وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن «أي محاولة للمبادرة إلى إجراءات قضائية (ضد بنيامين) هي محاولة ملتوية».
(يو بي آي)