3 شهداء في غزة
استشهد ثلاثة فلسطينيّين أمس في قصف إسرائيلي استهدف سيارة شرق غزة. وقال مصدر طبي إن «ثلاثة شهداء نقلوا إلى مستشفى الشفاء في غزة بعد تعرّض سيارة من نوع فولكسفاغن كانوا يستقلّونها للقصف الإسرائيلي» في حي التفاح شمال شرق غزة.
وذكرت مصادر في «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن الثلاثة من أعضاء السرايا، وعُرف منهم محمود البنا وكامل خالد الدحدوح. وفي السياق، أعلن المدير العام للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، معاوية حسنين، أمس مقتل وسام مبارك (21 عاماً) وإصابة شخص آخر، في انهيار نفق على الحدود بين قطاع غزة ومصر.
(ا ف ب، أ ب)

بدء محاكمة أولمرت

مثل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، المتهم بسلسلة من قضايا الاختلاس واستغلال الثقة واستخدام وثائق مزوّرة والتهرّب الضريبي، أمس للمرة الأولى أمام محكمة في القدس المحتلة.
وقال أولمرت، للصحافيين لدى دخول قاعة المحكمة، «لقد كنت طوال السنوات الثلاث الماضية هدفاً لحملة تشويه تكاد تكون لا إنسانية». وخلال الجلسة التمهيدية، قدم القضاة إلى أولمرت محضر الاتهام، الذي اكتفى بالقول إنه فهمه. وسيعود إلى المحكمة في 21 كانون الأول ليبلغها ما إذا كان سيعترف بالتهم الموجّهة إليه.
(ا ف ب)

رئيس أركان بريطانيا زار إسرائيل سراً

كشفت صحيفة «هآرتس» أمس عن أن رئيس أركان الجيش البريطاني ديفيد ريتشاردسون زار إسرائيل سراً خلال الأسبوع الحالي. ومكث ريتشاردسون، الذي حل ضيفاً على نظيره الإسرائيلي غابي أشكينازي، يومين زار خلالهما قواعد لوحدات جيش الاحتلال جرى فيها استخدام أسلحة متطوّرة. كما عقد لقاءات مع ضباط رفيعي المستوى في هيئة الأركان العامة، جرى خلالها تناول مواضيع متعلقة بالحرب على العراق وأفغانستان والدعاوى القضائية المرفوعة في المحاكم البريطانية ضد ضباط إسرائيليين متهمين بارتكاب جرائم حرب.
(يو بي أي)