العراق: المشهداني خارج تحالف المالكي
بغداد ــ الأخبار
كشف القيادي في صفوف التيار الوطني المستقل، الذي يقوده رئيس البرلمان السابق محمود المشهداني، باسم الزاملي، أمس، أنّ التيار «أعاد رسمياً النظر في الائتلاف مع دولة القانون» الذي يتزعمه رئيس الحكومة نوري المالكي. وبرّر الزاملي فشل مفاوضات حزبَي المالكي والمشهداني بالقول «لسنا متلهّفين للانضمام إلى ائتلاف دولة القانون ما دام بعض قيادييه يشعرون بأنهم يمثّلون الثقل الأكبر في العملية السياسية، وبقية الكتل المؤتلفة معهم كتل صغيرة لا تمتلك ثقلاً جماهيرياً». وتوعّد بأنّ التيار الوطني المستقل والكتل الــ25 المشاركة فيه «سيؤلفون رقماً صعباً في الانتخابات النيابة، وسيتذكر الجميع ذلك».

الجزائر: منشآتنا النوويّة مفتوحة أمام التفتيش

أوضح وزير الطاقة والمناجم الجزائري شكيب خليل، أمس، أنّ منشآت بلاده النووية مفتوحة للتفتيش أمام العالم في كل الأوقات. واستغرب خليل، في تصريح لإذاعة الجزائر الرسمية، ما تردّد في وسائل الإعلام الأجنبية بشأن وجود برنامج نووي جزائري مشابه للبرنامج النووي الإيراني. وقال إن الجزائر عضو في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، «وقد وقّعنا على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، وممثّلو هذه الهيئة يزورون الجزائر في أي وقت ومن دون دعوة، ويطّلعون على كل صغيرة وكبيرة في هذا الشأن».
(يو بي آي)

صنعاء تردّ على الحوثي: يذرف دموع التماسيح

ردّت صنعاء، أمس، على تصريحات زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي الذي اتهم الحكومة بشنّ حرب على الطائفة الزيدية. وقال «مصدر يمني مسؤول»، في تصريح لوكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، إنّ «ممارسة حرية التعبير والأنشطة الفكرية والثقافية لا تأتي من خلال اللجوء إلى السلاح وممارسة القتل والإرهاب والتخريب، بل من خلال الالتزام بالدستور والقوانين النافذة في البلاد». ورأى المصدر أنّ الحوثي «يتباكى ويذرف دموع التماسيح على ما يسمّى المدنيين النازحين».
(يو بي آي)