وقف التعدّي على الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
هو ما طالب به الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، في بيان أصدره أمس، مشيراً أيضاً إلى ضرورة وقف تنفيذ سياسات البنك الدولي فيه. ودعا الاتحاد مندوبي العمال في مجلس الإدارة إلى الوقوف في وجه هذه السياسة التي يتّبعها البعض في إدارة الضمان، والعمل على إعادة التوازن المالي للحفاظ على دور الضمان الرعائي.

الإسراع في معالجة انقطاع المياه في زحلة وجوارها

دعوة وجّهها عضو مجلس بلدية زحلة ـــــ معلّقة توفيق رشيد الهندي لوزير الطاقة والمياه ألان طابوريان. فالمنطقة تتعرّض لتقنين قاس «جرّاء ضعف الإدارة والاستهتار والعبث الدائم بهذا المورد الحيوي». وقال متوجّهاً إلى طابوريان: «يبدو أن تركيزكم على الكهرباء قد استنفد طاقتكم، فلم يبق منها ما يكفي لمعالجة المشكلة الأهم، وهي المياه».

معالجة أخطاء فواتير الخطوط الثابتة في «Alfa»

عبر إبلاغ وزارة الاتصالات بذلك على الأرقام العائدة إلى مكتب الشكاوى: 979373/01 أو 304050/71، وفقاً لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للوزارة.
وقال البيان إنّ «أخطاءً كهذه قد تكون ناتجة من نظام الفوترة الجديد الذي اعتمدته شركة Alfa، الذي من المفترض الانتهاء من عملية الانتقال الكامل إليه في نهاية أيلول» الجاري. ولذلك، يُطلب من المشتركين، بعد إبلاغ الشركة، «إعلام الوزارة عن أيّ خطأ قد يقع في خصوص فواتيرهم اعتباراً من تشرين الأول، وذلك لمحاسبة الشركة المعنية».