3 شهداء في غزة والضفة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية أمس استشهاد «فلسطينيين وإصابة 13 آخرين بجروح ورضوض»، جراء قصف إسرائيلي استهدف ثلاثة أنفاق على الحدود مع مصر جنوب قطاع غزة. وادعت مصادر عسكرية إسرائيلية أن الغارات الجوية أعقبت إطلاق مقاومين فلسطينيين قذيفتي هاون سقطتا في منطقة فارغة في النقب الغربي المتاخم للقطاع.
وفي الضفة الغربية، قال مسؤول أمني فلسطيني إن سيارة جيب تابعة للجيش الإسرائيلي صدمت شاباً فلسطينياً في السابعة عشرة من عمره عمداً وقتلته، مدعية وجود شبان كانوا يرشقونها بالحجارة.
(الأخبار، رويترز)

استمرار التنديد باقتحام الأقصى

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، أمس أن التحركات العربية «لصدّ العدوان» عن المسجد الأقصى في القدس المحتلة والحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، غير كافية. وطالب منظمة المؤتمر الإسلامي بالقيام بواجبها في هذا الصدد.
في السياق، ندد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، علي لاريجاني، بانتهاك إسرائيل لحرمة المسجد الأقصى، ودعا برلمانات الدول الإسلامية إلى «عدم التزام الصمت حيال انتهاك حرمة قبلة المسلمين الأولى».
(يو بي آي، أ ف ب)

نتنياهو يكارم ساركوزي ويبتزّ الدوحة

صدّق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس على طلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على ترميم أحد المستشفيات في قطاع غزة بتمويل من دولة قطر.
وذكرت صحيفة «هآرتس» أن نتنياهو تحدث هاتفياً مع ساركوزي، وقال له إنه قرر التصديق على الطلب في إطار «بادرة حسن نية إنسانية» وعلى خلفية «الموقف الحازم الذي أبدته فرنسا في الموضوع النووي الإيراني».
وأشارت الصحيفة إلى أن جهاز الأمن الإسرائيلي طلب خلال المداولات حول الموضوع، أن تنفذ قطر بادرة حسن نية تجاه إسرائيل وتستأنف علاقاتها معها، بعدما قطعتها إثر الحرب الأخيرة على قطاع غزة.
(الأخبار)